الرئيسيةعالميةالاتحاد التركي يلغي الحد الاقصى للاعبين الأجانب

اسطنبول (رويترز) :

 

 

 ألغى الاتحاد التركي لكرة القدم الحد الأقصى للاعبين الاجانب المسموح بضمهم لأي فريق في خطوة واضحة لكبح جماح الارتفاع الشديد في أسعار اللاعبين المحليين وزيادة التنافسية على صعيد الرياضة.

وستسمح تلك الخطوة التي أعلن للاندية بوجود 14 لاعبا محليا و14 لاعبا أجنبيا ضمن تشكيلة تتألف من 28 لاعبا وهو ما يمهد الطريق أمام الفرق للدفع بتشكيلة كاملة من اللاعبين الأجانب خلال اي مباراة. وكان مسموح في السابق بوجود ستة لاعبين كحد أقصى مع اي فريق خلال اي مباراة.

ويبدو ان تخفيف القيود يأتي ضمن محاولة لتخفيض أسعار اللاعبين الاتراك وزيادة تنافسية كرة القدم في البلاد.

ويتم انفاق ملايين الدولارات في سوق انتقالات اللاعبين المحليين إلا ان هناك الكثير من التساؤلات بشأن ما اذا كانوا يستحقون تلك الاموال.

وقال طولوناي كافكاس مدرب فريق كارابوكسبور لمحطة الجزيرة الناطقة بالتركية “ادعم إلغاء أي حدود على عدد اللاعبين الأجانب. يجب الا ننفق الكثير من الأموال التي لا طائل منها على اللاعبين الاتراك لوجود حد اعلى مسموح به للاعبين الاجانب.”

ودعت الفرق التركية الكبيرة والتي عادة ما تنافس على صعيد بطولات الاندية الاوروبية لتخفيف تلك القواعد.

وقال حمزة حمزة اوغلو مدرب غلطة سراي ان تلك الخطوة ستشعر الفرق بالعدل وستجعلها أكثر قدرة على المنافسة ويمكن أن تفيد المنتخب التركي الذي يعاني حاليا.

وقوبلت تلك الخطوة بمعارضة من اخرين يخشون من تدفق اللاعبين الاجانب بما يصعب من قدرة المنتخبات الوطنية على التألق. ووصف احمد شاكر المعلق المشهور والحكم السابق تلك الخطوة بأنها “خاطئة ومغرضة.”

واضاف “هذا يعني نهاية لامالنا في تحقيق المنتخبات الوطنية لاي نجاحات.”

وتحتل تركيا المركز الرابع في مجموعتها بتصفيات بطولة اوروبا 2016 وبلغت نهائيات كأس العالم مرة واحدة خلال اخر 60 عاما وذلك عام 2002 قبل أن تنهي في المركز الثالث بشكل مفاجيء.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....