الرئيسيةخليجيةالاتحاد السعودي يعترف بعدم قدرته السماح للنساء حضور المباريات

اعترف الاتحاد السعودي لكرة القدم بعدم قدرته السماح للنساء في المملكة حضور المباريات حيث تمنع السلطات النساء من حضور المباريات الرياضية في الملاعب.

وأكد المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عدنان المعيبد أن الاتحاد السعودي لا يملك قرار منع أو السماح للنساء في دخول إستاد الملك فهد الدولي لمتابعة مباراة إياب نهائي كأس دوري أبطال آسيا بين الهلال وويسترن سيدني الأسترالي مطلع الشهر المقبل”.

وجاءت تصريحات “المعيبد” بعدما تحدثت وسائل الإعلام أسترالية، مؤخراً، عن أن أنظمة الاتحاد السعودي لا تجيز حضور السيدات في مدرجات ملاعب كرة القدم.

وقال “المعيبد” إن الاتحاد السعودي تحت مظلة الاتحادين الدولي والآسيوي، “لم نصدر قرار المنع أو السماح للنساء لمتابعة المباراة، لأنه في الأصل ليس من اختصاصنا، ونحن نطبق لوائح الاتحادين الدولي والآسيوي، ومباراة الهلال وسيدني ليست الأولى ولن تكون الأخيرة التي تجمع فريقاً سعودياً وآخر من شرق آسيا، إذ سبقتها مباريات مماثلة عدة، ويعلم الجميع أننا لا نسن الأنظمة، إلا أننا نحرص على الحفاظ على تقاليد وعادات البلد”.

وأضاف إن “الملاعب تتبع للرئاسة العامة لرعاية الشباب، وبالتالي الاتحاد السعودي لكرة القدم ليس المعني الوحيد بالأمر، وهناك جهات أخرى صاحبة قرار وصلاحية في مثل هذا الموقف، وأؤكد للجميع أن الاتحاد السعودي لم يتحدث عن المباراة لا من بعيد ولا قريب”.

وختم أن منافسات بطولة آسيا لكرة اليد التي أقيمت قبل فترة في محافظة جدة السعودية، شهدت حضوراً نسائياً، سواءً أكان من الجنسية السعودية أم غير السعودية.

وفادت صحف محلية في السعودية، في وقت سابق، أن الحكومة تدرس بناء أقسام منفصلة في الملاعب للعائلات، أو حتى السماح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم وهو ما نفته جهات رسمية لاحقاً، وهو ما يشير إلى خلاف داخل الجهاز الحكومي حول السماح للنساء بدخول الملاعب من عدمه.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....