الرئيسيةخليجيةالاتحاد #العراقي متفائل بشأن مباراة #السعودية

بغداد- ا ف ب – اكد الاتحاد العراقي لكرة القدم ان المؤشرات الاولية التي تتعلق بقضية حسم مكان مباراة منتخب بلاده امام نظيره السعودي المقررة في 28 مارس المقبل ضمن التصفيات المؤدية الى مونديال روسيا 2018، تصب في مصلحته.
وذكر الاتحاد العراقي ان “النائب الاول لرئيس الاتحاد شرار حيدر حضر الاثنين جلسة الاستماع في محكمة التحكيم الرياضي (كاس) في سويسرا التي ناقشت اعتراض الاتحاد السعودي على قرار (فيفا) باقامة المباراة واستمرت اربع ساعات ونصف”.
واضاف “الجانب السعودي استقدم ثلاث محامين من هولندا والمانيا والدنمارك للدفاع عن وجهة نظره فيما استقدم الاتحاد الدولي (فيفا) محاميا سويسريا للدفاع عن قراره”.
يذكر ان مواجهة الذهاب بين المنتخبين انتهت بفوز السعودية 2-1 في كوالالمبور الارض المحايدة التي اختارها الاتحاد العراقي الذي رفض الذهاب الى الرياض لخوض مواجهة الاياب العام المقبل مستندا على قرار (فيفا) باقامتها في مكان محايد يختاره الاتحاد السعودي.
ويسعى الاتحاد السعودي لاقامة مباراة الاياب مع العراق في الرياض وقدم اعتراضا على قرار الفيفا لدى محكمة التحكيم الرياضي.
واشار الاتحاد العراقي الى ان القرار النهائي لهذه القضية سيصدر بعد اسبوعين وان كل المؤشرات تصب في مصلحته.
من جهته، جدد رئيس الاتحاد العراقي عبدالخالق مسعود رفضه خوض لقاء الاياب في السعودية قائلا “لدينا متسع من الوقت لاستخدام كل السبل والاطر القانونية من اجل اللعب في ملعب محايد يختاره الاتحاد السعودي مثلما اخترنا نحن مكان مباراة الذهاب”.
ويرجح ان يختار الجانب السعودي قطر او البحرين لخوض مواجهة الاياب في حال تنفيذ قرار الاتحاد الدولي باقامة المباراة في مكان محايد.
وحضر ممثل الاتحاد العراقي جلسة التي عقدت في مقر محكمة التحكيم الرياضي بكونه طرفا في القضية وليس طرفا في الشكوى المقدمة من الاتحاد السعودي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة