الرئيسيةخليجيةالاتحاد القطري يوقع اتفاقية تعاون مع نظيره العراقي

الدوحة – الرياضي:

وقع الاتحاد القطري لكرة القدم اتفاقية تعاون مع نظيره العراقي تضمنت كيفية تعزيز دورها بين الجانبين بما يخدم اللعبة والارتقاء بها في كل من البلدين، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد الاثنين بمقر الاتحاد.

وقع الاتفاقية عن الاتحاد القطري لكرة القدم سعود عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد، ومن الجانب العراقي عبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي.

واتفق الطرفان على أهمية التعاون بين الاتحاد القطري والعراقي في تطوير العلاقات الثنائية فيما بينهما لتشتمل على مجالات أكثر سيكون لها الكثير من النتائج المثمرة على الأصعدة كافة في الفترة المقبلة، والتي ستعزز بدورها النجاح المستمر لكرة القدم في البلدين، لاسيما وأن العلاقات بين الاتحادين تمتد منذ تاريخ طويل وشهدت الكثير من النجاحات على أكثر من صعيد.

وخلال المؤتمر الصحفي، أكد المهندي أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار التعاون المثمر والبناء بين الاتحادين والممتد منذ سنوات.. مشيرا إلى أن التعاون بين الاتحادين موجود منذ فترة طويلة وأن هناك علاقات قوية ومتينة تربط بين الاتحادين وأن التنسيق بينهما دائم على كل المستويات”.

وبين المهندي أن الاتفاقية جاءت لتنظيم أوجه التعاون في مختلف المجالات الرياضية، وتمنى للاتحاد العراقي التوفيق برئاسة عبدالخالق مسعود، متمنيا أن تساهم الاتفاقية في تدعيم التعاون الموجود الآن وأن يصل الجميع إلى مرحلة تستفيد فيها الكرة العراقية بشكل كبير.. لافتا إلى أن التعاون بين الجانبين موجود في جميع المجالات ولكنهم يتطلعون إلى استفادة أكبر للجانب العراقي من الإمكانيات القطرية الموجودة وكذلك من المرافق مثل مستشفى الطب الرياضي (سبيتار).

واعتبر نائب رئيس الاتحاد أن هذه الاتفاقية سيكون لها أكبر الأثر في تعزيز العلاقات “التي تربط بيننا وبين الاتحاد العراقي، صاحب التاريخ الكبير كأحد أهم الاتحادات في القارة الآسيوية، كما أنه دائم الطموح ولديه خطط واعدة على صعيد التطوير”.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تبادل الخبرات في مجال كرة القدم على الأصعدة كافة.. لافتا إلى أنها اشتملت على العديد من الأمور الفنية الأخرى ونقل المعرفة وتبادل الخبرات والاستفادة من الخبراء الفنيين والمدربين والحكام وإقامة المعسكرات.

من جانبه قال عبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم: “نحن سعداء للغاية بتوقيع هذه الاتفاقية والتي تؤكد على الدور الكبير الذي يلعبه الاتحاد القطري لكرة القدم على المستوى الآسيوي والخليجي والعربي والدولي وعلاقته بالاتحادات الأخرى”.

وتوجه مسعود بالشكر إلى سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وإلى سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد على دعمه الكبير والذي توّج بتوقيع هذه الاتفاقية، وللسيد سعود المهندي على تواصله الدائم مباركاً له فوزه بمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي وتمنى له التوفيق.

واشار رئيس الاتحاد العراقي إلى أن هذه الاتفاقية جاءت تتويجاً لجهد سنوات من التعاون المثمر في العديد من المشروعات ذات الصلة، لاسيما وأن لدينا روابط متينة من علاقات الصداقة والتعاون والتي ستشهد ازدهاراً في الفترة المقبلة.

وأكد مسعود أن الاتفاق بين الاتحادين دائم على كل المستويات وأن مواقفهما موحدة على المستويين الآسيوي والدولي، منوها باستضافة الملاعب القطرية معسكرات المنتخب العراقي لكرة القدم ومبارياته بالإضافة الى معسكرات الحكام، مشددا على “ان هذا الأمر ليس بغريب على قطر”.

واختم مسعود تصريحاته بأنهم يدعمون بشكل كامل حق قطر في تنظيم كأس العالم 2022 ، مؤكدا أن دولة قطر تستحق هذا التنظيم عن جدارة واستحقاق.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة