الرئيسيةعالميةالاتحاد المصري يرشح محمد صلاح لجائزة الأفضل في أفريقيا

القاهرة ( د ب أ)- أعلن هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، رفع وتخفيف العقوبات عن أي مدرب أو لاعب بالمسابقات المحلية تم إيقافه لفترات طويلة احتفالاً بوصول المنتخب المصري لكأس العالم 2018 بروسيا بعد غياب دام لنحو 28 عاماً.

وتأهل منتخب مصر رسمياً لبطولة كأس العالم 2018 المقرر إقامتها فى يونيو من العام المقبل، بعدما تصدر المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال برصيد 12 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب أوغندا قبل خوض الجولة الأخيرة للتصفيات القارية.

وأضاف أبو ريدة، فى تصريحاته للصحفيين اليوم، أنه أقر رسميا تخفيف العقوبات عن أي لاعب أو مدرب صدر قرار ضده بالإيقاف، مثلما يحدث في العفو الرئاسي من رئيس الجمهورية.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري أن الهدف من هذا القرار إعادة الفرحة للجميع، وفتح صفحة جديدة مليئة بالإنجازات المحلية والعالمية.

وكان اتحاد الكرة قد قرر مؤخرا تخفيف عقوبة الإيقاف عن أحمد حسام ميدو، المدير الفني لوادي دجلة، من ستة لقاءات إلى أربعة، وهو ما جعله يقود الفريق خلال لقائه مع ضيفه النصر ببطولة الدوري المصري.

وعن توقعه للاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب في افريقيا هذا العام، قال أبوريدة ” لاشك أن محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي هو المرشح الأقوى لنيل جائزة أفضل لاعب في أفريقيا للموسم الحالي”.

وأردف “أعلم جيداً أن هناك منافسة من الجابوني بيير إيميريك أوباميانج لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، لكنني أرى أن صلاح هو الأقرب بعد قيادته لمنتخب مصر للتأهل لكأس العالم”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة