الرئيسية خليجية الاتحاد يرفع شعار الفوز امام العين

الاتحاد يرفع شعار الفوز امام العين

يرفع الاتحاد السعودي بطل 2004 و2005 شعار الفوز فقط عندما يستقبل العين الاماراتي بطل 2003 على استاد الشرائع في مكة في اياب ربع نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم. وفاز العين 2-صفر ذهابا على ارضه الاسبوع الماضي.

ونقلت المبارة من استاد الملك عبدالله بن عبدالعزيز “الجوهرة” في جدة بعد قرار الاتحاد الاسيوي للعبة بحرمان الاتحاد من جمهوره.

وجاء لقب العين على حساب تيرو ساسانا التايلاندي (فاز ذهابا في العين 2-صفر، وخسر ايابا صفر-1 في بانكوك)، وحقق الاتحاد لقبيه على سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي (خسر امامه في جدة 1-3 ذهابا وفاز عليه ايابا في سيونغنام 5-صفر) في 2004، وفي 2005 على حساب العين بالذات (تعادلا في العين 1-1 ذهابا وفاز الاتحاد 4-2 في جدة ايابا).

والفوز الذي حققه العين ذهابا كان الاول له على الاتحاد في البطولة منذ انطلاقها بنظامها الجديد عام 2003، اذ سبق ان فاز على الاتحاد في اربع مباريات اقيمت بينهما، بعد تعادل وخسارة في نهائي 2005، ومن ثم سقط العين مجددا في السعودية 1-2 وتعادلا 1-1 في العين ضمن منافسات المجموعة الثالثة من الدور الاول للنسخة الحالية.

وتأهل العين الى ربع النهائي بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة امام الاتحاد، وفي الدور الثاني فاز على مواطنه الجزيرة ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 2-1، في حين تخطى الاتحاد مواطنه الشباب بفوزه عليه 1-صفر في جدة ذهابا و3-1 في الرياض ايابا.

يخوض الاتحاد المباراة بخيار الفوز فقط وهو الأمر الذي يحتم على مدربه خالد القروني اعتماد طريقة هجومية منذ البداية بحثا عن هدف مبكر يريح لاعبيه ويدفعهم لتقديم الأفضل والبحث عن المزيد من الأهداف، مع عدم إغفال الجانب الدفاعي كون أي هدف للعين سيكون قاتلا.

ومن المتوقع أن يجري القروني عدة تغييرات على التشكيلة خصوصا في ظل جهوزية قائد الفريق محمد نور والمهاجم العاجي ديدييه ياكونان اللذين سيزج بهما منذ البداية.

ويبرز في صفوف الاتحاد ايضا الحارس فواز القرني وصالح القميزي وأسامة المولد واحمد عسيري وعبدالفتاح عسيري وفهد المولد ومختار فلاته، إلى جانب المدافع الأردني محمد الدميري والمالي سامبا دياكيتي وصانع الألعاب البرازيلي ماركينيو.

أما العين فيدخل المباراة بأكثر من فرصة سواء الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بهدف ليضمن التأهل الى نصف النهائي، ولذلك فإنه من المتوقع ان يلجأ مدربه الكرواتي زلاتكو داليتش للأسلوب الدفاعي لتأمين منطقته والاعتماد على الهجمات المرتدة التي ستشكل خطورة على مرمى الاتحاد لا سيما بوجود مهاجمين يتمتعون بالسرعة والمهارة العالية وقادرين على التسجيل من أنصاف الفرص كالغاني اسامواه جيان هداف المسابقة برصيد 11 هدفا.

يعتمد العين ايضا على إسماعيل أحمد وعمر عبدالرحمن ومحمد فوزي وفارس جمعة والفرنسي كيمبو جيريس ابكوكو والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش والكوري لي ميونغ جو.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

نصيحة إسبانية لإدارة ليفربول بالتعاقد مع نجم البرتغال في يورو 2020

يورجن كلوب - ليفربول - الدوري الإنجليزي سبورت 360- وجه اللاعب الإسباني خوسيه إنريكي، ظهير ليفربول السابق، نصيحة لإدارة الريدز بالتعاقد مع ريناتو سانشيز الذي...

ريال مدريد يكتب نهاية مسلسل سيبايوس

داني سيبايوس - أرسنال - الدوري الإنجليزي وكالات :كتب نادي ريال مدريد نهاية مسلسل صانع ألعابه داني سيبايوس، ووضع النقاط على الحروف بخصوص مستقبله مع...

موقف جوردي ألبا من الرحيل عن برشلونة

جوردي ألبا - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات :حسم الإسباني جوردي ألبا، ظهير أيسر برشلونة، موقفه من فكرة الرحيل عن البارسا في فترة الانتقالات الصيفية...

أرسنال يقترب من ترميم دفاعه بصفقة قيمتها 50 مليون باوند

أرسنال - الدوري الإنجليزي سبورت 360 –اقترب أرسنال من ترميم دفاعه بصفقة جديدة ستكلف خزينة النادي مبلغاً يناطح 50 مليون جنيه إسترليني، حسبما أوردت شبكة...

مورينيو يتصالح مع نجم روما بعد صدامهما في مانشستر يونايتد

جوزيه مورينيو - روما - الدوري الإيطالي وكالات : اجتمع جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي روما الإيطالي، مع لاعب الفريق هنريخ مخيتاريان، من أجل حل خلافاتهما...