الرئيسيةخليجيةالاتحاد يواجه الرائد والشباب يستضيف القادسية

جريدة الانباء :

 

يفتتح اليوم دوري «جميل» السعودي لكرة القدم بلقاءين يجمع الاول منهما في بريده فريقي الاتحاد والرائد في محاولة من الأخير لتسجيل بداية جيده وتفادي ما حدث في الموسم الماضي، حيث تعرض لتهديد الهبوط ونجا بصعوبة بعد مباراة فاصلة مع ثالث الدرجة الاولى، بينما حل الاتحاد في المركز الثالث الموسم الماضي.

وبعيدا عن اللقب الذي غاب عن الاتحاد 6 مواسم فإنه يبحث عن استعادة توازنه ودخوله في أجواء المنافسة مبكرا على لقب الدوري، حيث استعد في معسكره الداخلي وشارك في دورة تبوك الدولية لتهيئة الفريق من الناحية الفنية والنفسية، أما منافسه الرائد فقد شارك في معسكر خارجي أقيم في تركيا استعد من خلاله لمواجهة الكبار.

وفي الرياض يلتقي الشباب مع القادسية حيث يتطلع الفريقان إلى إثبات وجودهما كل على حساب الآخر، وستكون الكلمة الفاصلة في هذه المباراة داخل المستطيل الأخضر.

وكان فريق الشباب قد دخل في معسكر تدريبي أقيم في هولندا بقيادة المدرب الوطني سامي الجابر الذي قام بتهيئة الفريق فنيا وذهنيا وبدنيا لمنافسات الموسم الجديد واستقر على التشكيلة الأساسية التي يخوض من خلالها مباريات الموسم.

ويبحث الشباب الذي غاب عن اللقب 4 مواسم عن العودة لمعانقة الألقاب رغم صعوبة المهمة، خاصة في المباراة الافتتاحية التي يسعى «الجابر» إلى إثبات وجوده مع فريقه الذي يتطلع إلى انتزاع النقاط الثلاث التي ستشكل دفعة معنوية مهمة.

وفي الجهة المقابلة يتطلع المدرب الوطني حمد الدوسري مدرب فريق القادسية إلى أن تكون نقطة الانطلاقة هي البداية الحقيقية نحو التنافس مع الكبار، حيث يستفيد الفريق من عاملي الأرض والجمهور واضعا ضمن حساباته الخروج بأقل الخسائر وأفضلها وهو التعادل والظفر بنقطة أفضل من خسارة النقاط الثلاث.

وشهد الدوري السعودي في بدايته مشاركة اللاعب غير السعودي التي استمرت حتى موسم 1982 لتتوقف ثم تعود عام 1993 ولا زالت وشهدت في الفترتين تواجد عدد من اللاعبين المميزين عالميا خاصة من البرازيل امثال ريفيلينو وتيننهو وبيبيتو وعدد كبير من اللاعبين العرب، وكان للكرة الكويتية نصيب كبير من التواجد في ملاعب السعودية عبر عدد كبير منهم امثال علي مروي وجاسم الهويدي وبشار عبدالله وبدر المطوع وبدر حجي ومساعد ندا وعادل عباس وفرج لهيب.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....