الرئيسيةالدوري الانجليزيالاردايس: هذا أفضل منصب في كرة القدم الإنجليزية

لندن – (رويترز ): تم تعيين سام الاردايس مدرباً للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم في عقد يمتدّ لعامين مع تكليفه بمهمة استعادة كبرياء المنتخب الوطني عقب المستويات السيئة التي قدمها في بطولة أوروبا 2016.
وسيحل الاردايس – الذي يتولى تدريب سندرلاند منذ أكتوبر الماضي – بديلاً لروي هودجسون الذي استقال من تدريب الفريق عقب الخروج المفاجئ من بطولة أوروبا بالخسارة أمام أيسلندا في دور 16 الشهر الماضي.
وقال الاردايس في بيان “أنا فخور للغاية بتعييني مدرباً للمنتخب الإنجليزي خاصة أنه ليس سراً أن هذا هو المنصب الذي كنت أرغب فيه دوماً. بالنسبة لي فإن هذا بالتأكيد أفضل منصب في كرة القدم الإنجليزية.”
وأضاف: “سأقوم بكل شيء ممكن لمساعدة إنجلترا على الأداء بشكل جيّد ومنح بلادنا النجاح الذي تستحقه جماهيرنا. وعلاوة على ذلك فإننا يجب أن نجعل الناس والبلاد بأكملها تشعر بالفخر.”
وسبق لالاردايس تدريب بولتون واندرارز ونيوكاسل يونايتد وبلاكبيرن روفرز ووست هام يونايتد لكن أغلب مسيرته التدريبية أمضاها يعاني في النصف الأدنى من جدول الترتيب بدلاً من المنافسة على لقب الدوري الممتاز.
وكان الاردايس المرشح للمنصب منذ تأكيد سندرلاند الأسبوع الماضي أنه منح الإذن للاتحاد الإنجليزي للتحدث لمدربه بشأن المنصب الشاغر.
كما تمّ إجراء مقابلة مع ستيف بروس مدرب هال سيتي من أجل شغل المنصب بينما ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الاتحاد الإنجليزي تحدث ليورجن كلينسمان مدرب الولايات المتحدة وإيدي هاو مدرب بورنموث.
وكان قد تمّ الاجتماع بالاردايس لأول مرة لتولي تدريب إنجلترا عقب رحيل السويدي سفين جوران اريكسون عقب نهائيات كأس العالم 2006 لكنه تمّ تجاهله لصالح ستيف مكلارين.
ولم تصل إنجلترا لقبل نهائي أي بطولة كبيرة منذ خسارتها أمام ألمانيا في بطولة أوروبا التي استضافتها عام 1996.
وقال مارتن جلين الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي “سام الاردايس هو الشخص المناسب لشغل منصب مدرب إنجلترا.”
وأضاف “مميزاته التدريبية الرائعة بما في ذلك قدرته على اكتشاف قدرات اللاعبين والفرق وتطوير روح الجماعة بقوة واتباع أساليب حديثة تعزّز الأداء تجعل منه الخيار الأبرز.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة