الرئيسيةعالميةالاردن يستضيف قيرغيزستان

 

 

 

 

ا ف ب- يسعى منتخب الاردن الى تحقيق فوزه الثاني في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات عندما يستضيف قيرغيزستان الخميس على استاد عمان الدولي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.

وفي مباراة ثانية، تستضيف استراليا بطلة اسيا بنغلادش المتواضعة.

خاض كل من منتخبي الاردن واستراليا مباراة واحدة حتى الان في المجموعة التي تضم ايضا منتخب طاجكستان.

فاز الاردن في الجولة الاولى على طاجكستان 3-1، وتغلبت استراليا في الجولة الثانية على قيرغيزستان 2-1.

يتصدر الاردن ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الاهداف امام قيرغيزستان (من مباراتين) واستراليا، وتملك كل من طاجكستان وبنغلادش نقطة واحدة من تعادلهما في الجولة الثانية 1-1.

ويرتاح منتخب طاجكستان في هذه الجولة.

وستكون انظار عشاق الكرة الأردنية شاخصة نحو مباراة الغد أملا بتحقيق العلامة الكاملة قبل السفر الى دكا لمقابلة بنغلادش في الثامن من الشهر الجاري ضمن الجولة الرابعة.

ويدرك المنتخب الأردني حاجته الماسة لرفع رصيده الى ست نقاط في هذه الجولة ثم السعي الى الفوز على بنغلادش قبل اصطدامه في عمان بالمنتخب الاسترالي القوي الشهر المقبل.

وستكون المواجهة هي الأولى لمنتخب الأردن في عهد مديره الفني الجديد البلجيكي بول بوت الذي أكد ل”فرانس برس” ثقته بقدرة بلاعبيه لتحقيق الهدف المنشود دون ان يقلل من شأن وحظوظ منتخب قيرغزستان.

واضاف “لدينا رغبة حقيقية بالفوز، وسنبذل كل ما في وسعنا من اجل ذلك، وأنا سعيد بالحماس الذي لمسته لدى اللاعبين خلال التدريبات وأدرك ثقل المسؤولية الملاقاة على عاتقي وترقب الأردنيين جميعاً لتعزيز انجاز التصفيات السابقة المؤهلة الى كأس العالم في البرازيل العام الماضي حين وصل المنتخب الى الملحق الاخير وخسر أمام منتخب الاورغواي”.

وكان بول بوت اختار تشكيلة قوامها 6 محترفين وهم: حسن عبد الفتاح (الخريطيات القطري)، ابراهيم الزواهرة (الخليج السعودي)، عدي الصيفي (السالمية الكويتي)، منذر ابو عمارة (النصر الكويتي)، حمزة الدردور (الفيصلي السعودي) وثائر البواب (نادي جامعة كرايونا الرومانية).

هذا إضافة الى الحارس عامر شفيع حارس مرمى، عبدالله ذيب، محمد الدميري، محمد مصطفى، صالح راتب، ومحمد الباشا (الوحدات)، الحارس معتز ياسين، شريف النوايشة واحمد عبد الحليم (ذات راس)، بهاء عبدالرحمن وياسين البخيت (الفيصلي)، احسان حداد وانس بني ياسين (الحسين)، ركان الخالدي (الرمثا)، عدي زهران (شباب الأردن)، محمود مرضي (الأهلي) والحارس احمد عبدالستار (الجزيرة).

يذكر ان منتخب الأردن سبق ان تغلب على قيرغيزستان 2-صفر قبل 15 عاماً حين التقيا في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس غرب أسيا بنسختها الأولى عام 2000.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة