الرئيسيةعالميةالارسنال لحسم الامور مع موناكو بالذهاب .. وكتيبة سيميوني امام ليفركوزن لمواصلة...

يستضيف أرسنال الانجليزي ضيفه موناكو الفرنسي مساء اليوم ضمن مباريات ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي ستقام على ملعب الإمارات معقل الغانرز.

ويدخل الفريق الملقب بـ «مدافع لندن» هذه المباراة وهو يسير بشكل جيد في الدوري الانجليزي الممتاز مؤخرا وتمكن من الصعود للمركز الثالث في جدول الترتيب، بعد تمكنه من الفوز على كريستال بالاس بهدفي لهدف، وخسارة مان يونايتد من سوانسي سيتي.

ويواجه الفرنسي آرسين فينغر مدرب أرسنال ناديه السابق موناكو، ويأمل في تحقيق تقدم ما بهذا الموسم بعدما فشل في تجاوز دور الـ 16 بدوري الأبطال في السنوات الـ 4 الماضية.

وقال الثعلب الفرنسي: «بالطبع ستكون مواجهة صعبة ولكن الفوز بها ممكن. 

تعتبر فرص الفوز متكافئة بنسبة 50% لكل طرف لأن موناكو يمر بموقف مشابه لنا». 

فيما يخوض النادي الفرنسي هذه المباراة بعدما فاز في الجولة الماضية بالدوري المحلي على نيس بهدف وحيد خارج قواعده، ولن تكون هذه المباراة بالسهلة على كتيبة ارسين، إذ يمتلك موناكو العديد من اللاعبين المميزين.

وفي لقاء آخر، يملك أتلتيكو مدريد سجلا جيدا خارج أرضه بدوري الأبطال أوروبا لكرة افي الفترة الأخيرة وهو ما قد يزيد الضغوط الواقعة على باير ليفركوزن الألماني الذي يمر بفترة تراجع كما ان نتائجه ضعيفة في مواجهة أندية إسبانيا في المنافسات القارية.

وخسر أتلتيكو وصيف بطل أوروبا مرة واحدة فقط في تسع مباريات خاضها بالبطولة خارج أرضه منذ سبتمبر 2013 وحقق خلال هذه المسيرة 5 انتصارات ويثق في قدرته على العودة بنتيجة جيدة من جولة الذهاب بدور الـ 16.

وتعافى «الأتلتي» سريعا من آثار هزيمته أمام سيلتا فيغو بالفوز 3-0 على ملعب الميريا يوم السبت الماضي في الليغا ليقلص الفارق مع برشلونة صاحب المركز الثاني إلى 3 نقاط، كما استعاد قوته التي افتقدها لفترة، حيث وضح التعاون الجيد بين الكرواتي ماريو مانزوكيتش والفرنسي انطوان غريزمان في هجوم الفريق.

ويعرف مانزوكيتش أندية الدوري الألماني جيدا بعدما أمضى فترة في صفوف بايرن ميونيخ وتألق أمام الميريا بعدما سجل هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة 13، كما صنع هدفين لغريزمان قبل أن يدخر أتلتيكو جهده في الشوط الثاني. 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....