الرئيسيةمحليةالازرق الاولمبي يبحث عن بدلاء ويستعد للتصفيات الآسيوية

الرياضي :

يستأنف منتخبنا الاولمبي لكرة القدم تدريباته اليومية بعد توقف دام قرابة الاسبوعين وذلك استعداد لمنافسات المجموعة الثانية لتصفيات كأس أسيا للمنتخبات الاولمبية تحت 23 سنه والتي قرر الاتحاد الأسيوي للعبة اقامتها في مدينه العين الاماراتية يوم 16 مايو وحتى 24 من نفس الشهر.

 

وسيستدعي الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الهولندي ويليام لوشيوس اربعة لاعبين جدد بدلا من اللاعبين الذي تأكد استبعادهم رسميا من قائمة الأزرق بسبب امتحانات الثانوية العامة وهم سلمان بورميه وبدر طارق واحمد هاني.

 

كما سيقوم الهولندي ويليام بوضع خطة الاعداد الجديدة لمنتخبنا والتي تغيرت للمرة الثانية بسبب التأجيلات الكثيرة للتصفيات.

 

ويخشى ويليام من أن تؤثر هذه التأجيلات وكذلك تزامن منافسات المجموعة مع امتحانات نهاية العام الدراسي للاعبين على مستوى الأزرق في التصفيات وتشتيت الجانب الذهني لهم خلال المباريات لذلك أكد على ضرورة حل مشاكل اللاعبين الدراسية بوقت مبكر قبل موعد التصفيات.

 

ورفض ويليام إقامة أي مباريات ودية أمام أي فرق محلية خلال الفترة المقبلة مشدد على ضرورة تنظيم لقاءات تجريبيه مع منتخبات من المجموعات التي انهت مبارياتها من المجموعات التسع.

 

وكان 18 لاعب من أصل 23 تقدموا باعتذارات رسمية إلى الجهاز الاداري للأزرق طالبين باستثنائهم من السفر إلى الامارات بسبب تزامن التصفيات مع امتحانات نهاية العام الدراسي حيث رأي اللاعبين أن مستقبلهم العلمي هو الباقي لهم كما أن ضغوط اولياء امورهم حالت دون الرضوخ لمطالبات مشاركتهم في المنتخب.

 

الجدير بالذكر أن مباريات المجموعات التسع الباقية قد انتهت واسفرت عن تأهل كل من منتخبات السعودية والامارات وسوريه وكوريا الجنوبية واليابان والصين واستراليا وكوريا الجنوبية والعراق.

 

وكانت تصفيات المجموعة الثانية مقرر اقامتها في مدينة لاهور الباكستانية في الثالث والعشرين من الشهر الماضي لكن تعرض المدينة لعدد من التفجيرات ادي إلى نقل الاتحاد القاري المنافسات إلى الخارج وحدد موعدا الثاني من ابريل الجاري موعدا جديد ثم رحله إلى 16 ابريل كموعد مؤقت واخيرا تم اسناد الاستضافة رسميا إلى الامارات يوم 16 مايو المقبل.

 

ويتأهل إلى النهائيات التي تقام مطلع عام 2016في قطر، المنتخبات التي تحصل على المركز الأول في المجموعات العشر، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني.

 

وتعتبر بطولة آسيا تحت 23 عاما بمثابة التصفيات لدورة الألعاب الأولمبية 2016 في مدينة ريو ديجانيرو البرازيلية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة