الرئيسيةمحليةالازرق الاولمبي يواجه لبنان وديا اليوم

الرياضي :

يسعى الازرق الاولمبي للفوز اليوم على حساب المنتخب اللبناني في المباراة الودية المقرر لها مساء اليوم استعدادا لتصفيات كاس اسيا حيث ياملالمدير الفني ويليام الاستقرارعلى التشكيلة في ظل ظروف غير طبيعية تحيط بالازرق حاليا
وكانت قد وصلت الإثنين الماضي  إلى الكويت بعثة منتخب لبنان الأولمبي لمواجهة منتخبنا اليوم ، الأربعاء، استعداداً لتصفيات أولمبياد “الريو – 2016”.
وتأتي المباراة في إطار تحضيرات المنتخبين، لتصفيات أولمبياد “الريو – 2016” حيث سيلعب “منتخب الأرز” في المجموعة الأولى ضمن تصفيات كأس الأمم الآسيوية تحت 23 عاماً المؤهلة لأولمبياد “الريو – 2016″، إلى جانب العراق حاملة اللقب والبحرين وعمان وجزر المالديف.
ويلعب منتخبنا، الذي يشرف عليه الهولندي ويليام لوشيوس، في المجموعة الثانية، التي تستضيفها باكستان، إلى جانب الدولة المضيفة والأردن وقيرغيزستان وتركمانستان، وتقام مباريات هذه المجموعة ما بين 23 مارس المقبل و31 منه.


وكان قد قرر الاتحاد الكويتي لكرة القدم إلغاء معسكر المنتخب الأولمبي، الذي كان مقررا إقامته في مدينة أنطاليا التركية خلال الفترة من 19 إلى 29 من شهر فبراير الجاري، والذي يأتي ضمن الاستعدادات للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية.
ويرجع سبب إلغاء المعسكر إلى تقدم 9 لاعبين من الفريق بالاعتذار عن المشاركة في المعسكر لأسباب متباينة، من بينها الدراسة، إلى جانب عدم وجود مباريات ودية مع منتخبات قوية هناك، إضافة إلى توفر حجوزات عودة من هناك يوم الثالث من مارس، وليس 29 الجاري.
وتقرر أن يقيم الاتحاد معسكرا داخليا لمدة 10 أيام أيضاً في أحد فنادق الكويت، بدلاً عن معسكر أنطاليا، خصوصاً أن الجهاز الفني بقيادة المدرب الهولندي وليام يسعى إلى توفير أجواء من التركيز للاعبين.
يذكر أن هذا المعسكر هو الثالث الذي يتم إلغائه، حيث تم إلغاء معسكر العاصمة القطرية الدوحة في بادئ الأمر بعد اعتذار الاتحاد القطرية عن إقامة مباراة تجريبية لمنتخب بلاده مع الأزرق، وللسبب ذاته ألغى الاتحاد الكويتي المعسكر الذي كان مقررا إقامته في مصر.
وبالعودة الى مباراة لبنان فقد غاب  عن البعثة، لاعبو النجمة، علما ان “النبيذي” مدعو للتوجه إلى الكويت، ، في 24 فبراير الحالي، بافتتاح منافسات الدور الأول لكأس الإتحاد الآسيوي. وسيلتحق بالبعثة مدافع الصفاء جاد شومان، قادماً من لندن.
وتقسم المنتخبات المشاركة في التصفيات التي تقام بنظام الدوري، وتبدأ مبارياتها في 23 مارس المقبل، إلى عشر مجموعات يتأهل منها الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات كأس آسيا التي تقام في قطر ما بين 12 كانون الثاني 2016 و30 منه.
وكان منتخب لبنان الأولمبي قد خاض، في الفترة الماضية، مباريات ودية عدة مع فرق محلية، آخرها مع الصفاء، الثلاثاء الماضي، وفاز بها بهدف دون رد، سجله علاء البابا.  

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....