الرئيسية محلية الازرق يرفع شعار لا وقت للراحة وترقب قبل اعلان القائمة النهائية

 

الرياضي :

يصل منتخبنا الاول لكرة القدم الى مدينة الرياض غدا الاثنين بعد ان يغادر جدة عقب اداء مناسك العمرة، وذلك قبيل الاستعدادا للمشاركة في خليجي 22 المقرر اقامتها خلال الفترة من 13 الى 26 الجاري.

وانهى منتخب الكويت تحضيراته في معسكر ابوظبي، مساء السبت الماضي ، وسط غموض كبير بشأن الاختيارات النهائية للبرازيلي جورفان فييرا للقائمة الرسمية، التي ستضم 22 لاعبا، والتي قد يعلن عنها غدا ، وقبل الموعد الاخير لتلقي قوائم المنتخبات المشاركة في العرس الخليجي.

وتضم قائمة الكويت حاليا 27 لاعبا، من بينهم عامر المعتوق الذي سبق وان خرج من حسابات الجهاز الفني للاصابة، ولكن فييرا قرر الاحتفاظ باللاعب على أمل لحاقه بكأس الخليج، الامر الذي سيتحدد رسميا في غضون ال48 ساعة المقبلة.

ويترقب الجميع القرار النهائي للمدير الفني فييرا بشأن القائمة حيث يصر اللاعبين الذين تعرضوا للاصابة مؤخرا على المشاركة واكدوا على جاهزيتهم للتواجد في صفوف المنتخب خلال العرس الخليجي فيما ان فييرا لا ينوي الابقاء على اى لاعب غير جاهز بنسبة كاملة.

وكان فييرا قد استدعى ثنائي القادسية سلطان العنزي وضاري سعيد لاكمال القائمة بعد استبعاد سيف الحشان للاصابة، وعدم وضوح الرؤية بشأن الحالة الصحية للمعتوق.
ومن المقرر ان يدشن الازرق تدريباته في الرياض مساء الاثنين وبمجرد الوصول من دون الحصول على اى راحة سلبية حيث يعتقد فييرا ان لا مجال نهائيا للراحة وهو ما اكد عليه للاعبيه في الفترة السابقة وطالبهم بالمزيد من التركيز والهدوء وعدم التدخلات القوية حتى لا يسقط اى لاعب اخر ضحية للاصابات وذلك، استعدادا لملاقاة المنتخب العراقي 14 الجاري في مباراته الاولى بالمجموعة الثانية التي تضم ايضا منتخبي الامارات وعمان.

وكان الازرق قد خاض تدريبا مسائيا نهائيا في ابو ظبي بمشاركة جميع اللاعبين ال27 الذين وقع عليهم الاختيار من قبل الجهاز الفني بما فيهم اللاعبين العائدين من الاصابات المتفاوته التي تعرض لها عدد كبير من العناصر الاساسية امثال نواف الخالدي وبدر المطوع وفهد عوض ووليد علي وعبدالعزيز السليمي وطلال العامر الامر الذي بعث انطباعا لدى اعضاء الوفد والجهازين الاداري والفني حول جهوزية جميع اللاعبين استعدادا لخوض منافسات البطولة وتحقيق نتيجة ايجابية في المواجهة الاولى امام العراق في اليوم الثاني من انطلاق العرس الخليجي .

وشدد فييرا على اهمية الاستفادة من الركلات الحرة الثابتة سواء كانت من الركلات الركنية او التي تقع بالقرب من منطقة جزاء المنافس وفرض الرقابة اللصيقة على مهاجمي المنافس في الحالات المعاكسة للركلات

وعلى جانب اخر أكد البرتغالى جورفان فييرا ، المدير الفنى لمنتخب الكويت الأول لكرة القدم ، أن أول مباراة فى خليجى 22 هى مفتاح اللقب للعبور إلى النهائى ، وذلك قبل مشاركة الأزرق فى بطولة كأس الخليج 22 المقرر إقامتها فى العاصمة السعودية الرياض ، خلال الفترة من 13 وحتى 26 من شهر نوفمبر الجارى .

وقال فييرا ، أن الفرص متساوية فى المجموعة الثانية ولكنه لن يسمح لأى منتخب غير الأزرق فى العبور بسهولة ، مشيراً إلى أن الفوز على العراق يعنى التأهل إلى النهائى .

وعن إصابات اللاعبين قال ، أنه مع وصول بعثة الكويت إلى معسكر أبوظبى ومع أول كشف طبى على اللاعبين وجد 8 إصابات بين اللاعبين منهم سيف الحشان وبدر المطوع ، وفهد العنزى ، وفهد عوض ، وعامر معتوق ، مشدداً فى الوقت نفسه أنه تعامل مع الأمر بهدوء خاصة أن معظم الإصابات خفيفة .

وأضاف أن المنتخب الكويتى فى الرياض سوف يقاتل للدفاع عن الألقاب العشرة وهذه هى عقلية الأزرق ، والفرص متساوية مع باقى المنافسين لأن البطولة مازالت لم تبدأ بعد ، موضحاً أن الأزرق ذاهب للرياض من أجل الفوز بالبطولة .

وإختتم حديثه قائلاً أن عقده مع الكويت يمتد حتى نهاية أغسطس المقبل ، وأنه للأسف قرأ فى الأخبار عن إقالته بعد ساعة من توقيع عقد التجديد ، وأنه ضحك كثيراً عندما شاهد ذلك .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

كل ما تريد معرفته عن مباراة المنتخب السعودي الأولمبي ضد ألمانيا

سعودي 360 – يستعد منتخب السعودية تحت 23 عاماً، بقيادة المدرب الوطني سعد الشهري، لخوض اختبار صعب جديد عندما يواجه نظيره الألماني في الجولة...

ملخص أخر أخبار ليفربول اليوم.. ماني يحذر منافسي ليفربول قبل انطلاق الدوري الإنجليزي

وكالات : يستعرض موقع “سبورت 360 عربية” في هذا التقرير اليومي، ملخص أخر أخبار ليفربول اليوم السبت الموافق 24 من شهر يوليو الحالي. قصص سبورت 360 ساديو...

يوفنتوس قد يُفسد انتقال نجم سانتوس إلى ميلان

كايو جورجي - سانتوس - الدوري البرازيلي وكالات : يركز نادي ميلان كلياً في السوق على ملاحقة كايو جورجي مهاجم سانتوس الشاب، ولكنه رفض مؤخراً...

الشارقة يخطف صفقة الموسم من الهلال

نادي الهلال السعودي سعودي 360 – أعلن نادي الشارقة الإماراتي، رسمياً، عن تعاقده مع البرازيلي برناردو دوارتي قادماً من صفوف إيفرتون الانجليزي. الشارقة يوقع...

هدف الزمالك.. الكونغولي بن مالانجو ينتقل إلى الشارقة

مالانجو - لاعب الرجاء البيضاوي المغربي وكالات : يقترب الكونغولي بن مالانجو مهاجم الرجاء المغربي، من الانتقال إلى صفوف الشارقة الإماراتي، هذا الصيف. بن...