الرئيسيةعالميةالاسباني في لقاء الحسم المونديالي

باريس (أ ف ب) – يضع منتخب اسبانيا تداعيات استفتاء اقليم كاتالونيا للمطالبة بالاستقلال جانبا، ويستعيد وحدته لحسم تأهله الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا العام المقبل عندما يستضيف البانيا في اليكانتي الجمعة ضمن التصفيات الاوروبية.

وتتصدر اسبانيا بطلة العالم 2010 ترتيب المجموعة السابعة برصيد 22 نقطة، بفارق 3 نقاط امام غريمتها ايطاليا.

وتحتاج اسبانيا التي ضمنت على الاقل خوض الملحق، الى فوز واحد في مباراتيها الاخيرتين على البانيا الجمعة، او اسرائيل الاثنين لحجز البطاقة المباشرة الى النهائيات كونها تتفوق بفارق كبير من الاهداف على ايطاليا.

ويمكن لاسبانيا ان تتأهل ايضا حتى في حال تعادلها وتعثر ايطاليا امام مقدونيا بالتعادل او الخسارة.

ويتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات التسع مباشرة الى النهائيات، بينما يتعين على أفضل ثمانية منتخبات تحل في المركز الثاني خوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.

وأحدث استفتناء كاتالونيا شرخا كبيرا في صفوف المنتخب الاسباني، خاصة بعد ان اعلن قطب دفاع برشلونة جيرار بيكيه دعمه لحق الاقليم في تقرير مصيره.

على الصعيد النتائج الفنية، نجح لوبيتيغي في اعادة منتخب اسبانيا الى توازنه بعد خيبة خروجه من الدور الاول في مونديال البرازيل 2014، ويأمل في تكرار الفوز على البانيا كما فعل ذهابا بنتيجة 2-صفر لحسم التأهل مباشرة.

ولم تخسر اسبانيا في آخر 60 مباراة في تصفيات كأس العالم محققة 47 فوزا و13 تعادلا.

ويغيب عن منتخب اسبانيا ثلاثة لاعبين بارزين هم أندريس انييستا والفارو موراتا وداني كارفاخال، واستدعى لوبيتيغي جوناثان فييرا واريتز ادوريز والفارو اودريوزولا بدلا منهم.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة