الرئيسيةعالميةالاسباني يصارع الإنجليزي في ديربي الأقوياء

ا ف ب – انكلترا لمواجهة الاقوياء -يختتم منتخب اسبانيا بطل اوروبا 2008 و2012 والذي تأهل الى كأس اوروبا 2016 في فرنسا، العام 2015  بلقاء انكلترا الجمعة في اليكانتي قبل السفر الى بروكسل لمواجهة بلجيكا الثلاثاء المقبل.

وتخوض اسبانيا المواجهة بعد تصفيات غير مقنعة خسرت فيها امام سلوفاكيا العام الماضي، تلت مشاركة مخيبة في كأس العالم 2014، علما بانها خسرت ايضا وديات المنتخبات الكبرى امام فرنسا، المانيا وهولندا.

برغم ذلك قال حارس المرمى ايكر كاسياس: “نحن قادرون على الفوز بلقب رابع (بعد كأس اوروبا 2008 و2012 وكأس العالم 2010). سذهب الى كأس اوروبا برغبة التتويج”.

ويغيب عن تشكيلة المدرب فيسنتي دل بوسكي، الذي استعاد المهاجم دييغو كوستا المتواضع المستوى راهنا، لاعب وسط ريال مدريد ايسكو الذي غادر المعكسر بسبب اصابته بتقلص عضلي في “اجراء وقائي”.

وذكر الكادر التدريبي للمنتخب الاسباني الاربعاء انه “بسبب استمرار معاناته، خضع اللاعب لتصوير بالرنين المغناطيسي وتقرر بنتيجة الفحوص التي نقلت الى ناديه، ان يترك المعكسر قبل 10 ايام من الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في الدوري المحلي.

كما يغيب المدافعان سيرخيو راموس وخوانفران توريس بسبب الاصابة، فاستدعى دل بوسكي المدافع المتعدد المراكز ناتشو فرنانديز (ريال مدريد) ولاعب وسط اتلتيك بلباو اوسكار دي ماركوس.

ويتوقع ان يستهل مهاجم يوفنتوس الايطالي الفارو موراتا المواجهة، وفي ظل غياب ايسكو ودافيد سيلفا سيفتح دل بوسكي الباب امام نوليتو (ٍلتفا فيغو) او خوان ماتا (مانشستر يونايتد).

من جهتها، تعيش انكلترا فترة مستقرة مع مدربها روي هودجسون، اذ لم تخسر في 15 مباراة في اخر 17 شهرا، منذ سقوطها امام الاوروغواي وخروجها من الدور الاول في مونديال 2014.

وحقق منتخب الاسود الثلاثة مشوارا جيدا في التصفيات مع 10 انتصارات كاملة، وهو يفتقد جيمس ميلنر لاعب وسط ليفربول لاصابة في كاحله ستبعده عن المواجهتين.

وقال رحيم سترلينغ مهاجم مانشستر سيتي قبل مواجهة اسبانيا ثم فرنسا الثلاثاء المقبل في ويمبلي: “التحدي جيد. لم نخسر في الاشهر الماضية، لكن التحدي سيكون كبيرا هذا الاسبوع امام منتخبين اوروبيين قويين”.

وقد تسنح الفرصة لمهاجم ليستر سيتي المتألق جيمي فاردي بالمشاركة في تشكيلة هودجسون، بعد تسجيله 12 هدفا في 12 مباراة في البرمير ليغ.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....