الرئيسية الدورى الاسبانى الاسباني يعود بلقاء ناري بين الخفافيش والريال .. وريال سوسيداد يستقبل كتيبة...

 

 

أ ف ب :

 

استهل ريال مدريد المتصدر العام الجديد، اليوم بزيارة محفوفة بالمخاطر الى ملعب «ميستايا» الخاص بفالنسيا، فيما يأمل غريمه الازلي وملاحقه برشلونة ان يتناسى خيبته القضائية على حساب مضيفه ريال سوسييداد، ضمن المرحلة الـ 17 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدخل ريال مدريد الى موقعته مع فالنسيا الرابع الذي يتخلف عن رجال المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بفارق 8 نقاط، باحثاً عن مواصلة سلسلة انتصاراته التي بلغت 22 توالياً في جميع المسابقات، تخللها هزيمة «غير محسوبة» امام ميلان الايطالي (2-4) هذا الاسبوع على كأس تحدي دبي، من اجل المحافظة على فارق النقطة الذي يفصله عن برشلونة، علما بان النادي «الملكي» يملك مباراة مؤجلة امام اشبيلية في 4 فبراير المقبل.

ويدرك انشيلوتي ان فريقه يدخل مرحلة صعبة من الموسم اذ يواجه احتمال خوض 9 مباريات خلال الشهر الاول من العام الجديد، يبدأها اليوم في «ميستايا» حيث لم يذق طعم الهزيمة منذ 9 مايو 2009 (صفر-3) وتتخللها مواجهتان ناريتان في 7 و15 الشهر الجاري مع جاره اللدود اتلتيكو بطل الدوري في ذهاب واياب الدور ثمن النهائي من الكأس المحلية التي قد تضعه – في حال تخطيه جاره- بمواجهة برشلونة في الدور ربع النهائي.

ورغم هذا البرنامج الحافل، يبدأ ريال 2015 بمعنويات مرتفعة يحملها معه من 2014 الذي شهد تتويجه بلقب دوري ابطال اوروبا للمرة العاشرة في تاريخه، وبالكأس المحلية، والكأس «السوبر» الاوروبية، وكأس العالم للاندية.

«في 2015، نريد المنافسة على جميع الالقاب»، هذا ما قاله انشيلوتي الذي يأمل ألا تكون الخسارة الودية امام فريقه السابق ميلان سوى «نكسة» هامشية تسببت بها اجواء العطل والاعياد، لكن المهمة لن تكون سهلة امام فالنسيا الذي استعاد بريق الماضي مع مالكه الجديد السنغافوري بيتر ليم الذي عزز صفوف النادي بلاعب الوسط الارجنتيني انزو بيريز مقابل 25 مليون يورو من بنفيكا البرتغالي.

ومن جهته، يحل برشلونة ضيفاً على ريال سوسييداد في ستاد «أنويتا» الذي لم يحقق عليه الضيف أي فوز في آخر 4 مباريات، منذ عودة المضيف الى الدرجة الأولى في 2010.

ويأمل برشلونة تناسي خيبته القضائية القاسية بعدما رفضت محكمة التحكيم الرياضي استئناف النادي «الكاتالوني» واكدت حرمانه من التعاقدات حتى يناير 2016 على خلفية مخالفته لعقود اللاعبين القصر.

ورفضت المحكمة الاستئناف المقدم من برشلونة ومنعته من شراء اللاعبين في سوق الانتقالات الشتوية لهذا الشهر وايضا في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. واكدت فرض غرامة مالية على النادي قدرها 450 الف فرنك سويسري (نحو 455 الف دولار).

وبعد ان كابر برشلونة في البداية رافضا تقبل قرار العقوبة او المّس بـ «لا ماسيا»، عدّل من خطابه في الأسابيع الأخيرة معترفا بـ «اخطاء ادارية» حصلت، كما انه استفاد من تعليق «فيفا» اواخر ابريل الماضي قرار حرمانه من اجراء تعاقدات جديدة بانتظار قرار محكمة التحكيم حيث انفق قبيل بداية الموسم الحالي اكثر من 150 مليون يورو لضم لاعبين ابرزهم الاوروغوياني لويس سواريز (81 مليون يورو) والكرواتي ايفان راكيتيتش (20 مليونا) والفرنسي جيريمي ماتيو (20 مليونا).

وبرغم ذلك، فان فشل او اصابة عدد من اللاعبين المنضمين حديثا الى صفوف برشلونة قد ينعكس سلبا عليه في النصف الثاني من الموسم الحالي وفي النصف الاول الموسم المقبل بانتظار انتهاء العقوبة في يناير 2016، اذ ان الجناح البرازيلي دوغلاس لم يقنع حتى الآن والمدافع البلجيكي توماس فيرمايلن كان مصابا طوال الوقت وخضع الى عملية جراحية ستبعده حتى الربيع المقبل على الاقل.

إلا أنّ مدرب الفريق «الكاتالوني» ونجمه الدولي السابق لويس انريكه، اكد ان برشلونة قادر على الحفاظ على مستواه والمنافسة على الألقاب حتى من دون الدخول في «المركاتو» بقوله: «بالتأكيد، يمكننا تحمل القرار، ولما لا».

ويمكن لانريكه الاستفادة تدريجيا من عودة اللاعبين المعارين كدنيس سواريز او جيرار ديلوفيو، ما يعزز خيارته على دكة البدلاء.

وفي المقابل، تحسنت نتائج ريال سوسييداد منذ تولي المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس المهمة، فأنتشل الفريق من منطقة المهددين بالهبوط إلى المركز الـ 14 خلال الفترة القصيرة التي تولى فيها قيادة الفريق.

وعلق تشابي برييتو قائد سوسييداد على المواجهة مع برشلونة بقوله: «تغلبنا عليهم عدة مرات من قبل وسنحاول تكرار هذا. برشلونة فريق متميز. ولهذا سنسعى بشدّة للتركيز واليقظة».

وفي مباراتين اخريين، يلعب خيتافي مع رايو فايكانو، واسبانيول مع ايبار، وتختتم المرحلة غداً بمباراة قرطبة وغرناطة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

مورينيو يختار أفضل مدافع بالعالم بين روبن دياز وفان دايك

روبن دياز - مانشستر سيتي - الدوري الإنجليزي وكالات : اختار البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، المدافع الأفضل في العالم حاليًا، بين...

مونشي يوضح حقيقة اقتراب إشبيلية من التعاقد مع راموس

سيرجيو راموس - ريال مدريد - الدوري الإسباني وكالات : نفى مونشي المدير الرياضي لنادي إشبيلية ما تداولته بعص المصادر الصحفية حول إمكانية عودة سيرجيو...

ملامح خطة المنتخب السعودي لمواجهة أوزبكستان

المنتخب السعودي سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن ملامح خطة الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي، لمواجهة أوزبكستان المنتظرة، في التصفيات...

حقيقة رفض ليفربول مشاركة محمد صلاح في الأوليمبياد

محمد صلاح- منتخب مصر وكالات : علق شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب المصري الأوليمبي، على شائعات رفض نادي ليفربول الإنجليزي، مشاركة لاعبه محمد صلاح مع...

كريستيان إريكسن يتحدث للمرة الأولى بعد إصابته الخطيرة .. صور

منتخب الدنمارك - يورو 2020 وكالات : نشر كريستيان إريكسن نجم إنتر ميلان الإيطالي ومنتخب الدنمارك صورته للمرة الأولى بعد إصابته الخطيرة التي تعرض لها...