الرئيسيةمحليةالاسترالي في تحدي كوري على الصدارة

بريزبن – ا ف ب :

 

 تسعى استراليا المضيفة الى مواصلة عروضها الرائعة عندما تختتم مشوارها في الدور الاول من نهائيات كأس اسيا 2015 بمواجهة كوريا الجنوبية السبت في بريزبن في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى.

وضمن المنتخبان تأهلهما الى الدور ربع النهائي من البطولة القارية لكن الاستراليين قدموا عرضين رائعين امام الكويت (4-1) وعمان (4-صفر)، فيما خرج “محاربو تايغوك” فائزين بشق الانفس على عمان والكويت (1-صفر في المباراتين).

وستضمن استراليا صدارة المجموعة في حال التعادل بسبب فارق الاهداف الكبير بينها وبين كوريا الجنوبية، لكن المدرب انج بوستيكوغلو لن يرضى بنقطة واحدة بل سيحافظ على مقاربته الهجومية التي يعتمدها في هذه البطولة من اجل انهاء الدور الاول بعلامة كاملة امام الجماهير الاسترالية.

وقد تميز المنتخب الاسترالي حتى الان بقدارته الهجومية اذ تناوب ثمانية لاعبين على تسجيل اهدافه في المباراتين الاوليين.

وهذه المرة الاولى التي يسجل فيها منتخب استراليا اربعة اهداف في مباراة واحدة تحت قيادة بوستيكوغلو الذي واجه عقما هجوميا منذ وصوله الى “سوكيروس” وكان اعتماده على تيم كاهيل الذي سجل 8 من الاهداف الـ11 التي سجلها المنتخب في 12 مباراة خاضها منذ وصول هذا المدرب في اكتوبر 2013 قبل خوض نهائيات كأس اسيا 2015.

كما انها المرة الثامنة في 93 عاما من تاريخ المنتخب التي ينجح فيها الاخير في تسجيل اربعة اهداف او اكثر في مباراتين على التوالي من قبل ثمانية لاعبين او اكثر.

ويأمل المنتخب الاسترالي ان يواصل عروضه الهجومية على حساب كوريا الجنوبية لكن المهمة لن تكون بهذه السهولة امام رجال المدرب الالماني اولي شتيليكه.

وعانى المنتخب الكوري من غياب عدة لاعبين، حيث تعرض المدافع كيم تشانغ-سوو ولاعب الوسط لي تشونغ-يونغ للإصابة في المباراة الأولى أمام عمان، في حين غاب الثلاثي سون هيونغ-مين وكو جا-تشيول وكيم جين-هيون نتيجة المرض.

وستكون المواجهة بين الطرفين اعادة لتلك التي جمعتهما في الدور ذاته في النسخة الماضية عام 2011 في قطر حين تعادلا 1-1 وتصدرت حينها استراليا بفارق الاهداف عن كوريا الجنوبية التي انتهى مشوارها في نصف النهائي بعدما خرجت على يد اليابان بركلات الترجيح، فيما وصل “سوكيروس” الى النهائي وخسر ايضا امام “الساموراي الازرق” بهدف سجله تاداناري لي في الشوط الاضافي الثاني.

وتتفوق استراليا على كوريا الجنوبية على صعيد المواجهات الرسمية اذ لعبت معها 7 مباريات في تصفيات كأس العالم، اخرها عام 1977 (صفر-صفر)، ففازت في اربع وتعادلا في الثلاث الاخرى، فيما كان الفوز الرسمي الوحيد لمنتخب “محاربي تايغوك” في كأس القارات عام 2001 (1-صفر).

وبالمجمل، تواجه الطرفان 25 مرة، اخرها وديا في يوليو 2013 في سيول (صفر-صفر)، وفازت استراليا في 9 وكوريا الجنوبية في 6 مقابل 10 تعادلات.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....