Home عالمية الاصابات تعطل استعدادات روسيا

الاصابات تعطل استعدادات روسيا

الاصابات تعطل استعدادات روسيا
Russia's coach Stanislav Cherchesov leads a training session at the Luzhniki stadium in Moscow on March 22, 2018, on the eve of a friendly football match between Russia and Brazil. / AFP / Kirill KUDRYAVTSEV

موسكو -أ ف ب: تفوق قائمة المصابين في المنتخب الروسي لكرة القدم عدد المدعوين الى التشكيلة لمواجهة البرازيل وفرنسا: تقترب روسيا من انطلاق “مونديالها” وهي تعرج مع غياب ثلاثة من اركانها الاساسيين.

وقال المدرب الروسي ستانيسلاف تشرتشيسوف “على وقع سير الامور، نفقد كل شهر احد مفاتيح اللعب في تشكيلتنا بداعي الاصابة”.

وتفتقد البرازيل الى نجمها نيمار الذي وضع قدمه في الجبس بعد اصابته بكسر مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي في احدى مباريات الدوري ضد مارسيليا، فيما تعاني روسيا من غياب افضل مهاجميها الكسندر كوكورين (12 هدفا في 48 مباراة دولية) الذي اصيب بقطوع في الاربطة الصليبية لركبته اليمنى في مباراة فريقه زينيت سان بطرسبورغ ضد لايبزيغ الالماني (1-1) ضمن الدوري الاوروبي في 15 مارس.

وحسب نادي زينيت، سيعود كوكورين “بعد اربعة او خمسة اشهر” ما يعني تبخر حلمه بالمشاركة في المونديال الذي تستضيفه بلاده من 14 يونيو الى 15 يوليو.

وتمددت آفة الاصابات لتطال قلبي الدفاع الاساسيين جورجي دجيكيا (سبارتاك موسكو) وفيكتور فاسين (سسكا موسكو) اللذين يعانيا من قطوع في الاربطة الصليبية لاحدى الركبتين منذ يناير وفبراير على التوالي.

بالنسبة الى تشرتشيسوف: اصابة لاعب مهم كل شهر منذ بداية 2018، فتعقدت المعادلة قبل اقل من 90 يوما على انطلاق المونديال حيث ينتظر الكثير منه بدءا من اصغر مشجع انتهاء بالرئيس فلاديمير بوتين.

وقال تشرتشيسوف “الان، ينحصر عملنا بوقف النحيب على خسائرنا والاستعداد بشكل جيد لكأس العالم”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here