الرئيسيةعالميةالافريقي يواجه مهمة صعبة في كأس تونس

تونس (رويترز) – تنتظر الإفريقي حامل اللقب مهمة محفوفة بالمخاطر في حملة الدفاع عن لقب كأس تونس لكرة القدم عندما يحل ضيفا على البنزرتي في الدور قبل النهائي للمسابقة اليوم الأحد.
ويسعى الإفريقي للثأر من البنزرتي بعد أن تغلب عليه ذهابا وإيابا في بطولة الدوري لكن مهمة الفريق الذي يقف في مفترق طرق لن تكون سهلة أمام منافسه المتحفز.
وعاش الإفريقي فترة رائعة بعد أن حقق انتفاضة عندما قاده المدرب الفرنسي برتران مارشان لتحقيق سبعة انتصارات متتالية بالدوري قفز على أثرها للمركز الثاني بعد أن كان يحتل موقعا من بين أندية القاع قبل أن تهتز نتائجه مرة ثانية.
ودفعت خسارة الإفريقي على أرضه أمام البنزرتي (2-صفر) الأسبوع الماضي إدارة النادي للتخلي عن المدرب الفرنسي وإسناد مهمة إنقاذ الموسم للمدير الفني كمال القلصي.
ويأمل الإفريقي أن يسترجع توازنه المفقود بعودة لاعبيه المهمين صابر خليفة وزهير الذوادي وبلال الخفيفي وغازي العيادي إلى التشكيلة بعد غيابهم في المباريات السابقة.
وسيقاتل الإفريقي لتجاوز مضيفه وانتزاع التأهل للمباراة النهائية ودعم فرصه في نيل اللقب للمرة الثانية على التوالي و13 في تاريخه.
وسيحاول البنزرتي الاستفادة من اللعب على أرضه وأمام جماهيره من أجل الإطاحة بمنافسه وتأكيد تفوقه عليه في الموسم الحالي والتأهل للمباراة النهائية للمسابقة.
ويملك البنزرتي المتوج باللقب ثلاث مرات سابقا تشكيلة منسجمة من اللاعبين لكن تحوم الشكوك حول قدرة مهاجمه الكونجولي جاك ميدينا على المشاركة في المباراة بعد أن فقد وعيه على أرض الملعب في مران الفريق ونقل للمستشفى قبل يومين.
ويتطلع النجم الساحلي لحجز مقعده في المباراة النهائية ببطولة الكأس عندما يستضيف مستقبل قابس رغم غياب مشجعيه بسبب عقوبة اللعب دون جمهور.
وقال خير الدين مضوي مدرب النجم الساحلي “الفريق في حاجة للتأهل للدور النهائي ومواصلة مسيرته الايجابية في الفترة الأخيرة. ينتظرنا رهان قوي أمام فريق صعب رغم أفضلية اللعب على ملعبنا”.
وأضاف “سنفعل كل ما في وسعنا لانتزاع التأهل للمباراة النهائية لدعم فرصنا في إحراز اللقب”.
ويتطلع مستقبل قابس الذي بلغ الدور قبل النهائي لأول مرة في تاريخه لتفجير مفاجأة والصعود للمباراة النهائية.
وقال اسكندر القصري مدرب مستقبل قابس “لن تكون المواجهة سهلة على ملعب منافسنا لكن مستقبل قابس الذي يخوض الدور قبل النهائي لأول مرة في تاريخه يسعى ليكون في مستوى الحدث”.
وأضاف “اللاعبون متحفزون لتقديم مستوى جيد وسندافع بقوة عن حظوظنا في التأهل للمباراة النهائية وتحقيق انجاز تاريخي”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....