الرئيسيةمحليةالاكوادور تقف أمام الحلم الأمريكي

واشنطن – ا ف ب : تقف الاوكوادور بين الولايات المتحدة المضيفة وحلمها بتكرار سيناريو 1995 وذلك عندما يتواجه المنتخبان فجر الجمعة على ملعب “سنتشوري لينك فيلد” في سياتل، وذلك في اولى مباريات الدور ربع النهائي من النسخة المئوية لبطولة كوبا اميركا 2016. 
وتأمل الولايات المتحدة التي تخوض مشاركتها الرابعة في البطولة القارية المخصصة لمنتخبات اميركا الجنوبية كاحد الضيوف الاربعة من منطقة الكونكاكاف، ان تبلغ نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 1995 حين تصدرت مجموعتها امام الارجنتين ثم تخلصت من جارتها المكسيك في ربع النهائي بركلات الترجيح (صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي) قبل ان تخرج في دور الاربعة على يد البرازيل. 
وبعد ان تجنب مواجهة البرازيل في ربع النهائي بسبب خروج الاخيرة من الدور الاول اثر خسارتها في الجولة الاخيرة امام البيرو (صفر-1)، اصبح بامكان فريق المدرب الالماني يورجن كلينسمان ان يحلم ببلوغ دور الاربعة، وهو الذي تخطى دور المجموعات للمرة الثانية فقط بعد 1995. 
لكن مهمة الاميركيين لن تكون سهلة على الاطلاق بمواجهة الاكوادور.. وخاض كلينسمان المباريات الثلاث في الدور الاول ضد كولومبيا (صفر-2) وكوستاريكا (4-صفر) والباراغواي (1-صفر)، بنفس التشكيلة وهي المرة الاولى التي يحصل فيها هذا الامر بالنسبة للمنتخب الاميركي منذ 1930.
ولن تكون المباراة اقل اهمية بالنسبة للاكوادور لانها تخوض غمار الدور ربع النهائي للمرة الاولى منذ 1997 بعدما انتهى مشوارها عند الدور الاول في النسخات الست الاخيرة، وسيحاول فريق المدرب غوستافو كوينتيروس الذي حل ثانيا في المجموعة الثانية خلف البيرو وامام البرازيل بعد تعادلين وفوز، الوصول الى نصف النهائي للمرة الاولى منذ 1993 .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة