الرئيسيةخليجيةالاماراتي يهزم السعودي في "خليجي 12" للناشئين

 

 

 

الدوحة – الرياضي:

حقق المنتخب الاماراتي اول فوز له في اولى مبارياته ضمن البطولة الخليجية الـ 12 للناشئين لكرة القدم، على حساب نظيره السعوي بهدفين لهدف واحد، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء اليوم، لحساب مباريات المجموعة الثانية في البطولة، التي تستضيفها الدوحة حتى يوم السبت القادم، وتقام بالصالة الداخلية بأكاديمية أسباير بمشاركة منتخبات دول مجلس التعاون الست .

وبهذا الفوز حصد المنتخب الاماراتي اول ثلاث نقاط له في البطولة، اما المنتخب السعودي فقد فشل في تحقيق فوزه الثاني بعد ان استهل مشواره بتجاوز عقبة المنتخب القطري بأربعة أهداف لهدف واحد، لكنه ضمن صدارة المجموعة مؤقتا في انتظار ما ستسفر عنه مواجهة المنتخبين القطري ونظيره الإماراتي الاثنين لتحديد موقف فرق المجموعة ومعرفة من سيتأهل كأول وثاني افضل فريق بمجموعته.

جاء الشوط الأول متكافئا في بدايته حيث حاول الفريقان الدخول بقوة في المباراة مبكرا وكانت اولى الفرص من نصيب المنتخب السعودي عن طريق اللاعب عبدالعزيز سليمان الذي لم يستغل انفراده بحارس المنتخب الإماراتي، لكن الرد كان سريعا من الجانب الاماراتي عبر ركلة ركنية لكن راسية اللاعب عبدالله إسماعيل مرت بجوار القائم الأيمن لحارس المنتخب السعودي هاشم محمد.

وفي الدقائق العشر الأخيرة سيطر المنتخب السعودي و تمكن من افتتاح التسجيل بعد مجهود فردي من سيار العنزي الذي انفرد بالحارس الحارث سالم لكن قلب الدفاع علي الرويس ابعد الكرة من على الخط النهائي، ليستغل المهاجم السعودي عبدالعزيز سليمان الفرصة ويسكن الكرة في الشباك برأسية مرت من فوق الجميع ومعلنة عن تقدم المنتخب السعودي، لينتهي الشوط الأول دون تغير في النتيجة.

ومع انطلاق شوط المباراة الثاني واصل المنتخب السعودي اسلوب لعبه وضغطه المتواصل ولم يعط الفرصة لنظيره الإماراتي لترتيب اوراقه من جديد وكان قريب من اضافة هدفين، لكن التسرع، وغياب التركيز في وضع الكرة بالشباك جنب الاماراتيين توسيع الفارق.

ومع مرور الوقت احس مدرب المنتخب الاماراتي بضرورة ضخ دماء جديدة في الفريق قصد تنشيط الجانب الهجومي اكثر وهو ما نجح فيه بالفعل بأجراء تغيرات عديدة انعكست ايجابيا على مردود الفريق، حيث فرض المنتخب الاماراتي اسلوبه واجبر منافسهم السعودي على العودة لتامين مناطقهم الدفاعية اكثر، لتهتز شباكهم اخيرا عبر اللاعب عبدالله عبدالرحمن في الدقيقة 73، معلنا عودة منتخب بلاده من جديد.

وواصل المنتخب الاماراتي صحوته وترجم تفوقه بهدف ثان بعد استغلال خطأ دفاعي فادح وخروج خاطئ من الحارس السعودي، ليتمكن علي عمرو من استغلال الفرصة ويضع كرة في الشباك كانت كفيلة باهداء فريقه نقاط المباراة الثلاث ليعلن الحكم انتهاء المواجهة بتفوق اماراتي على الجانب السعودي.

وتبدأ مباريات تحديد المراكز يوم الأربعاء القادم بلقاء صاحب المركز الثالث بالمجموعتين لتحديد الفريقين صاحبي المركزين الخامس والسادس.

وتقام مباريات الدور قبل النهائي يوم الخميس المقبل بينما تختتم البطولة يوم السبت المقبل، لتحديد الفرق أصحاب المراكز من الأول إلى الرابع.

ويلعب المنتخب القطري في البطولة ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه منتخبات السعودية والإمارات، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات البحرين وعمان والكويت.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة