الرئيسيةخليجيةالامارات تبدأ مشوارها بـ"تيمور الشرقية"

ا ف ب:

يستهل منتخب الامارات لكرة القدم مشواره في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 على ارضها عندما يحل ضيفا على تيمور الشرقية الثلاثاء في استاد شاه علم بكوالالمبور ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الاولى.

ويحل منتخب فلسطين ضيفا على نظيره الماليزي ايضا في المجموعة ذاتها.

ولم تلعب الامارات في الجولة الاولى حسب جدول مباريات المجموعة، والتي شهدت تعادل تيمور مع مضيفتها ماليزيا 1-1، وفوز السعودية على فلسطين 3-2.

وترتاح السعودية في هذه الجولة.

وتطمح الامارات التي احتلت المركز الثالث في كأس اسيا 2015 التي اختتمت في يناير الماضي باستراليا الى الذهاب بعيدا في التصفيات والتأهل الى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 1990 في ايطاليا.

وتعول الامارات على الجيل الحالي من لاعبيها الذي يطلق عليه فريق الاحلام بعدما حقق نجاحات كثيرة تحت قيادة المدرب الوطني مهدي علي ان كان على مستوى المنتخبين الاولمبي او الاول.

ولم تكن استعدادات الامارات لمباراة الغد مثالية بعدما سقطت امام كوريا الجنوبية صفر-3  في مباراة ودية اقيمت الخميس الماضي في استاد شاه علم الذي يستضيف مباراتها مع تيمور الشرقية حسب اتفاق مسبق بين الطرفين.

وقلل الكثيرون من تأثير الخسارة الودية الثقيلة، ولاسيما ان مهدي علي عمل خلال اللقاء على تجربة اكبر عدد من اللاعبين الجدد من بينهم لاعب الوحدة الشاب محمد العكبري الذي يستدعى مع مدافع الشباب محمد عايض وحارس مرمى النصر احمد شامبيه لتشكيلة المنتخب للمرة الاولى.

وسيعود علي مبخوت هداف كأس اسيا 2015 الى التشكيلة بعدما غاب عن مباراة كوريا الجنوبية بسبب الاصابة، وهو سيشكل مع احمد خليل ثنائي خط الهجوم الذي اثبت فعاليته في كثير من المباريات.

وتضم تشكيلة الامارات معظم الوجوه التي خاضت كأس اسيا 2015 بوجود صانع الالعاب عمر عبدالرحمن واسماعيل الحمادي وخميس اسماعيل وحبيب الفردان ومهند العنزي.

وضمت التشكيلة التي استدعاها مهدي علي للمباراة عبد العزيز صنقور وعبد العزيز هيكل ووليد عباس واسماعيل الحمادي وحبيب الفردان وماجد حسن واحمد خليل (الاهلي) واسماعيل احمد ومحمد فايز وعمر عبدالرحمن ومحمد عبدالرحمن وخالد عيسى ومهند العنزي ومحمد احمد وسعيد الكثيري (العين) وعلي مبخوت وخميس اسماعيل واحمد العطاس (الجزيرة) وعادل الحوسني ومحمد العكبري وعامر عمر (الوحدة) وعامر عبدالرحمن وبندر الاحبابي (بني ياس) واحمد شامبيه (النصر) ومحمد علي عايض (الشباب).

وفي المباراة الثانية، يسعى منتخب فلسطين الى العودة من ماليزيا بنتيجة ايجابية بعد ان خسر بصعوبة في الجولة الاولى امام السعودية.

وكان منتخب فلسطين شارك في كأس اسيا الاخيرة للمرة الاولى في تاريخه بعد فوزه بكأس التحدي الاسيوية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....