الرئيسيةخليجيةالامارات تصيب اليابانيين بالشلل في عقر دارها!

Football Soccer - Japan v UAE - World Cup 2018 Qualifier - Saitama Stadium 2002, Saitama, Japan - 1/9/16. UAE's Walid Abbas and Mohamed Ahmad Gharib celebrate as Japan's Keisuke Honda and Shinji Kagawa react after the match. REUTERS/Kim Kyung-Hoon

 

طوكيو- ا ف ب – قاد مهاجم اهلي دبي احمد خليل منتخب الامارات لكرة القدم الى فوز غال على مضيفه الياباني 2-1 الخميس على ملعب سايتاما في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2018.

وكانت اليابان، المرشحة بقوة لبلوغ العرس العالمي، البادئة بالتسجيل عبر لاعب وسط ميلان الايطالي كيسوكي هوندا بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية من الجهة اليمنى (11)، بيد ان خليل أدرك التعادل بعد 9 دقائق من ركلة حرة انبرى لها ببراعة بيمناه واسكن الكرة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الياباني الذي حاول ابعادها لكنها ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك.

وتابع خليل تألقه وخطف هدف الفوز من ركلة جزاء رائعة انبرى لها على طريقة “بانينكا” واسكن الكرة داخل المرمى (54) مسجلا هدف الفوز لمنتخب بلاده الساعي الى بلوغ النهائيات العالمية للمرة الثانية في تاريخه بعد مونديال ايطاليا 1990.

وتشاركت الامارات صدارة المجموعة مع استراليا التي تغلبت على ضيفها العراقي 2-صفر اليوم ايضا في بيرث.

وتلعب اليوم ضمن المجموعة ذاتها السعودية مع تايلاند.

وكانت الامارات اخرجت اليابان بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1) من الدور ربع النهائي في كأس اسيا في استراليا مطلع 2015.

ويعول الاماراتيون على منتخبهم بقيادة المدرب مهدي علي الذي حل ثالثا في كأس اسيا، ويطلقون عليه لقب “فريق الاحلام”.

ويلعب معظم عناصر هذا الجيل معا منذ اعوام، بدءا من منتخب الشباب وصولا الى الاول، وحققوا انجازات غير مسبوقة لكرة الامارات عبر الفوز بكأس اسيا للشباب 2008 في الدمام ثم التأهل التاريخي الى اولمبياد لندن 2012، قبل تحقيق المركز الثالث في كأس اسيا 2015.

وتخوض الامارات اختبارا قويا على ارضها في الجولة الثانية امام استراليا الثلاثاء المقبل، فيما تحل اليابان ضيفة على تايلاند في اليوم ذاته.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....