الرئيسيةالدورى الايطالىالانتر يفرمل نابولي ويسدي خدمة ليوفنتوس

 

 

روما- ا ف ب – فرمل انتر ميلان ضيفه نابولي بفوزه عليه 2-صفر السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب جوزيبي مياتزا، بكر صاحب الارض في افتتاح التسجيل بعد ان ارسل التشيلي غاري ميديل كرة خلف الدفاع اصلحها قائد الانتر الارجنتيني ماورو ايكاردي بيمناه وتابعها بيسراه من فوق الحارس الاسباني خوسيه مانويل رينا (4).

وسجل ايكاردي هدفه الخامس عشر وانفرد موقتا بالمركز الثاني بفارق 15 هدفا خلف الارجنتيني الاخر غونزالو هيغواين الموقوف للمباراة الثانية بموجب عقوبة اتحادية خفضت من 4 الى 3 مباريات في الاستئناف.

وسنحت الفرصة مرتين لنابولي لادراك التعادل عبر لورنتسو اينسينيي (28) والبرازيلي ألآن (30) بيد ان الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش تألق في المرتين.

وعزز انتر ميلان تقدمه قبيل نهاية الشوط الاول بعد كرة بينية من ايكاردي الى الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش انهاها بيمناه على يمين رينا في اسفل الزاوية (44).

وفي الشوط الثاني، حاول نابولي التعويض، وانتر ميلان زيادة الغلة فلم ينجح اي منهما في مسعاه.

وبقي نابولي ثانيا وله 70 نقطة بفارق 6 نقاط خلف يوفنتوس المتصدر الذي سيقترب كثيرا من اللقب الخامس على التوالي في حال فوزه على ضيفه باليرمو غدا، مقابل 61 لانتر ميلان الذي بقي رابعا.

وعلى ملعب ريناتو ديلا آرا، حقق تورينو فوزا قد يكون الاهم له هذا الموسم على مضيفه بولونيا 1-صفر  لانه جاء في الوقت بدل الضائع ومن ركلة جزاء حصل عليها اندريا بيلوتي اثر مخاشنته من قبل لوكا روسيتيني انبرى لها بنفسه ووضع الكرة في اسفل الزاوية اليمنى (90+3).

ووقف رصيد بولونيا الثالث عشر عند 37 نقطة مقابل 42 نقطة لتورينو الذي تقدم مرتبة الى المركز العاشر موقتا.

وعلى ملعب البرتو براليا، فاز كاربي الصاعد حديثا الى الاضواء على ضيفه جنوى 4-1.

وكان جنوى البادىء بالتسجيل بعدما تلقى ليوناردو بافوليتي كرة من السويسري بليريم دزيمايلي تابعها في سقف الزاوية اليمنى (34).

وكانت نقطة التحول في اللقاء مع طرد مدافع جنوى ارماندو ايتزو في الوقت بدل الضائع (45+1) فاهتزت شباكه مرتين قبل صافرة الحكم، الاولى عن طريق انطونيو دي غاوديو اثر تمريرة من النيجيري جيري مباكوغو (45+4)، والثانية بواسطة لورنتسو لولو اثر تمريرة من لورنتسو باستشيوتي (45+5).

وفي الدقائق الاولى من الشوط الثاني، اضاف باستشيوتي الهدف الثالث مستفيدا من تمريرة دي غاوديو (49).

واختتم ستيفانو سابيلي، بديل دي غاوديو، الرباعية بتسديدة من داخل المنطقة (86).

ويحتل كاربي المركز السابع عشر برصيد 31 نقطة وهو مهدد بالعودة الى الدرجة الثانية، مقابل 40 لجنوى الحادي عشر. 

تختتم المرحلة الأحد فيلتقي اتالانتا مع روما الثالث، واودينيزي مع كييفو، وهيلاس فيرونا مع فروزينوني، وفيورنتينا مع ساسوولو، ولاتسيو مع امبولي، وسامبدوريا مع ميلان.

ترتيب فرق الصدارة:
1- يوفنتوس        76 نقطة من 32 مباراة
2- نابولي         70 من 33
3- روما           64 من 32
4- انتر ميلان      61 من 33
5- فيورنتينا      56 من 32
 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة