الرئيسية خليجية الاهلى يكتسح الوصل بخماسية

صالح الأهلي الإمارتي جماهيره بعد الهزيمة الكبيرة من الشباب على ملعبه الأسبوع الماضي، بالفوز على الوصل بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت على ملعب الوصل ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي اليوم الجمعة.

استطاع اللاعب البرازيلي جرافيتي من افتتاح التسجيل في المباراة بعد أن أحرز الهدف الأول في الدقيقة 6 من الشوط الأول، ثم تمكن اللاعب اديلسون من معادلة النتيجة في الدقيقة 13، سجل جرافيتي الهدف الثاني له وللأهلي في الدقيقة 24 من ضربة جزاء، وكانت الأهداف الثالث والرابع والخامس من نصيب اللاعب التشيلي خيمينيز في الشوط الثاني في الدقيقة 46 و57 و90، ليسجل أول هاتريك له هذا الموسم، شهدت المباراة حالة طرد واحدة في الشوط الأول للاعب الوصل أحمد الشامسي.

انطلقت المباراة بحماس كبير جدا من الفريقين، حاول كل فريق في الدقائق الخمسة الأولى السيطرة على منتصف الملعب لفرض طريقة لعبه، وظهر للمرة الأولى الحارس الكبير ماجد ناصر حارس الأهلي والمنتخب الوطني، في أول مبارياته بدوري الخليج العربي بمسماه الجديد.

واستطاع اللاعب البرازيلي جرافيتي مهاجم الأهلي من تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة السادسة من الشوط الأول بعد أن انفرد بحارس المرمى تماما بتمريرة رائعة من حبيب الفردان، ثم راوغ ببراعة وسدد الكرة على المرمى بقدمه اليمنى لتمر الكرة بين المرافعين تجاه المرمى، ليتقدم الأهلي بهدف على أرض الوصل في الدقائق الأولى من المباراة.

وشهدت الدقيقة الـ13 هدف التعادل لفريق الوصل برأسية اللاعب اديلسون من فوق ماجد ناصر رفعها له اللاعب محمد سالم، لتشتعل المباراة أكثر في دربي دبي، ورد حبيب الفردان بكرة طويلة عرضية تصل للاعب اسماعيل الحمادي الذي سددها تجاه المرمى إلا أن مصيرها كان بجانب العارضة.

اعتمد الوصل في الربع ساعة الثانية من الشوط الأول على الهجمات المرتدة السريعة، وهذا بسبب الضغط المتواصل من لاعبي الأهلي على الدفاع الوصلاوي من خلال الثلاثي جرافيتي وفيانا واسماعيل الحمادي، وبالفعل احتسب الحكم الجنيبي ضربة جزاء بعد التداخل بين لاعب الوصل ثامر محمد ولاعب الأهلي وليد عباس في الدقيقة 24 من الشوط الأول، تقدم لها جرافيتي ووضعها على يمين حارس الوصل ليتقدم الأهلي بهدف ثاني ويعدل النتيجة لصالح الفرسان.

وشهدت الدقيقة 36 من الشوط الأول أول حالة طرد في فريق الوصل، بعد حصول اللاعب أحمد الشامسي على كارت أحمر، ليكمل الوصل باقي المباراة بعشرة لاعبين، استمر الأهلي في الهجمات السريعة عن طريق الكرات الطويلة من نصف الملعب، والتي شكلت خطورة واضحة على مرمى عبيد الطويلة حارس النصر، الذي تصدى لكل الكرات بنجاح وبراعة تامة، وحافظ على مرماه حتى نهاية الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الأهلي بهدفين لهدف.

الشوط الثاني

سجل الأهلي في بداية الشوط الثاني هدفه الثالث في الدقيقة 46 بقدم اللاعب لويس خيمينيز الذي استقبل كرة عائدة من الدفاع الوصلاوي، وسددها بكل قوة لتسكن الشباك، ظل الأهلي ضاغطا على الوصل، حتى تمكن خيمينيز من إحراز الهدف الثاني له والرابع للأهلي من تسديدة قوية من الجانب الأيسر للمرمى، في ظل إرهاق دفاعي واضح جدا على لاعبي الوصل التائهين في الملعب.

استمر الهجوم الأهلاوي بقوة على فريق الوصل الذي تقهقر إلى النصف الأخير من الملعب، وظل فقط يدافع ويشتت الكرات التي تفقدها أرجل لاعبي الأهلي، حاول الوصل في الربع ساعة الثانية من المباراة تنفيذ بعد الهجمات بمجهود فردي على استحياء، والتي لم تشكل أي خطورة على مرمى ماجد ناصر.

استعان كوزمين ببديلين في منتصف الشوط الثاني من المباراة، بنزول اللاعب أحمد خليل بديلا للاعب اسماعيل الحمادي الذي شعر بالتعب، وقام بتنشيط الدفاع باللاعب عبد العزيز حسين بديلا للاعب سالمين خميس، وقام بالتبديل الثالث بخروج اللاعب جرافيتي الذي أحرز الهدفين الأول والثاني ونزول اللاعب نواف مبارك.

حاول الأهلي في الربع ساعة الأخيرة من استغلال المساحات على طريقة “الكرة أهداف”، حتى بدأ المدافعين ولاعبي خط الوسط من التقدم ناحية مرمى الوصل، والتصويب بقوة، ولكن حارس الوصل عبيد الطويلة تمكن من إيقاف كل الهجمات التي كانت على مرماه حتى الدقيقة 88 من المباراة، بعد الكرة التي سددها اللاعب أحمد خليل أعلى المرمى من ضربة حرة مباشرة قريبة جدا من المرمى.

ظلت المباراة بنفس الطريقة حتى ، تمكن اللاعب خيمينيز من تسجيل هدفه الثالث ليسجل أول هاتريك له هذا الموسم في الدقيقة 90 من المباراة، وبعدها أعلن حكم المباراة ثلاثة دقائق وقت بدل ضائع ثم أطلق الجنيبي صافرة نهاية المباراة معلنا فوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

تشيلسي يرفض عرضاً من ميلان للتخلي عن زياش

حكيم زياش - تشيلسي - الدوري الإنجليزي وكالات : لا يزال مستقبل الدولي المغربي حكيم زياش، مفتوحاً على جميع الاحتمالات، في ظل رغبة ميلان في...

يوفنتوس يظهر العين الحمراء لنجمه كريستيانو رونالدو!

كريستيانو رونالدو - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : كشفت صحيفة “آس” الإسبانية عن إعطاء نادي يوفنتوس الإيطالي مهلة أخيرة لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو...

صفقة تبادلية تُعيد أداما تراوري إلى برشلونة

أداما تراوري - وولفرهابتون - الدوري الإنجليزي وكالات : تلوح في الأفق بوادر صفقة تبادلية بين برشلونة وولفرهامبتون، وذلك في ظل سعي الفريق الكتالوني لتعزيز...

كاريلي يحسم موقف “معاري” الاتحاد.. وغموض مصير هذا اللاعب!

الاتحاد - الدوري السعودي سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن حسم البرازيلي فابيو كاريلي، المدير الفني لفريق الاتحاد، موقف لاعبي “العميد” المعارين،...

قبل مباراة البرتغال ضد فرنسا .. أرقام كارثية لرونالدو أمام الديوك

كريستيانو رونالدو - منتخب البرتغال - يورو 2020 وكالات : يستعد كريستيانو رونالدو مهاجم منتخب البرتغال لخوض اختباراً صعباً جديداً في بطولة أمم أوروبا –...