الرئيسيةعالميةالاهلي أمام زيسكو الزامبي.. حياة أو موت!

 

القاهرة- ا ف ب – يرفع قطبا الكرة المصرية الاهلي والزمالك شعار الفوز في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات ربع نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

ويفتتح الاهلي حامل الرقم القياسي بثمانية القاب الجمعة منافسات الجولة عندما يستضيف زيسكو الزامبي ضمن المجموعة الاولى، ويلعب فيها الاحد الوداد البيضاوي المغربي مع اسيك ابيدجان العاجي.

ويتصدر الوداد ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق الاهداف امام زيسكو، ويأتي اسيك ثالثا باربع نقاط بفارق الاهداف ايضا امام الاهلي.

وكان الاهلي انعش آماله بالمنافسة على احدى بطاقتي التأهل الى نصف النهائي بعد ان حقق فوزه الاول في الجولة السابقة على مضيفه الوداد البيضاوي 1-صفر، عقب بداية كارثية جمع فيها نقطة من مبارياته الثلاث الاولى.

وتأتي المباراة المهمة للاهلي مع زيسكو بعد ثلاثة ايام من خسارته نهائي كأس مصر امام غريمه الزمالك 1-3.

ويعترف الهولندي مارتن يول مدرب الاهلي ان الفوز على زيسكو واحده سيبقي على آمال فريقه في امكان مواصلة مشواره نحو لقب تاسع في البطولة.

وقال يول “يجب ان نفوز على زيسكو على ارضنا لبلوغ نصف النهائي”.
وتابع “ان جمهورنا الرائع يريد لقبا افريقيا جديدا، ويمكننا تحقيق ذلك، ولكن يجب ان نواصل الفوز”.

واوضح يول “ان لاعبي الاهلي يتألقون في الظروف الصعبة وقد قدموا شخصية رائعة امام الوداد في المغرب بعد التعادل بينهما في القاهرة”.

وافتقدت تشكيلة الاهلي لاعب الوسط الشاب رمضان صبحي المنتقل الى ستوك سيتي الانكليزي، والمهاجم الغابوني ماليك ايفونا الذي رحل الى الصين.

ووحده مهاجم الاهلي، الغاني جون انطوي، سجل اكثر من هدفين في البطولة الافريقية، وهذا ما يقلق يول اليوم وفي المباراة الاخيرة مع زيسكو ايضا في الاسكندرية.

ويأمل الوداد البيضاوي باشراف المدرب جون توشاك بالعودة الى سكة الانتصارات عندما يستضيف اسيد ابيدجان، وفوزه سيضعه في نصف النهائي بغض النظر عن نتيجته في الجولة الاخيرة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة