الرئيسيةخليجيةالاهلي يتطلع لنهائي كأس الإمارات أمام الجزيرة

دبي- ا ف ب – يتطلع الاهلي الى التأهل للمباراة النهائية للمرة الرابعة على التوالي واحياء اماله بنيل الثنائية والانفراد بالرقم القياسي لعدد الالقاب عندما يلعب مع الجزيرة الجمعة في نصف نهائي مسابقة كأس الامارات لكرة القدم.

يلعب في الدور نفسه العين مع بني ياس السبت.

ويخوض الاهلي الاختبار الجدي الاول في المسابقة بعدما تجاوز عجمان من الدرجة الثانية 4- صفر في الدور ثمن النهائي ثم الشعب الهابط 3-1 في ربع النهائي، لذلك ستكون مباراته في مواجهة الجزيرة مختلفة كليا.

ويطمح الاهلي المتوج بلقب الدوري لموسم 2015-2016 الى متابعة مشواره الناجح في المسابقة لعدة اعتبارات منها محاولة احراز الثنائية الثانية له بعد موسم 1974-1975، والانفراد بالرقم القياسي بعدد الالقاب الذي يتقاسمه حاليا مع الشارقة(8 مرات)، وان يصبح اول فريق يتأهل الى النهائي للمرة الرابعة على التوالي.

وسبق للعين ان صعد إلى النهائي ثلاث مرات متتالية اعوام 2004 و2005 و2006 قبل ان يعادل الاهلي رقمه في السنوات الثلاث الاخيرة ويتطلع الى النهائي الرابع في حال فوز على الجزيرة.

ويبقى رهان الجزيرة على حارس مرماه علي خصيف والمهاجم الدولي علي مبخوت والبرازيلي تياغو نيفيز صاحب هدفين لفريقه في المباراة امام الشارقة في ثمن النهائي التي انتهت لصالحه بركلات الترجيح 6-5 (الوقتان الاصلي والاضافي 4-4).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة