الرئيسيةخليجيةالاهلي يحسم القمة مع العين بهدف ويقترب من اللقب السابع

ا ف ب – قطع الاهلي المتصدر خطوة كبيرة نحو احراز اللقب السابع في تاريخه  بعد فوزه على مطارده العين 1-صفر الخميس في قمة وافتتاح مباريات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل احمد خليل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38 فارتفع رصيد الاهلي الى 59 نقطة بفارق 6 نقاط امام العين، واصبح بحاجة الى 4 نقاط من مبارياته الثلاث الاخيرة ليتوج بطلا.

ويحل الاهلي ضيفا على النصر في المرحلة الرابعة والعشرين ثم يستضيف بني ياس والشعب، فيما يلعب العين فيلعب على ارضه مع الشعب والامارات ويحل ضيفا على الفجيرة.

وسجل احمد خليل هدف الاهلي الوحيد بعد ركلة حرة ارسلها البرازيلي ايفرتون ريبيرو وتابعها الدولي الاماراتي وافضل لاعب في اسيا لعام 2015 برأسه بعيدا عن متناول حارس مرمى العين خالد عيسى (38).

وسنحت للعين فرصتان خطرتان لادراك التعادل، الاولى بعد راسية من عمر عبد الرحمن اصابت القائم، والثانية بتسديدة البديل محمد عبد الرحمن ابعدها حارس مرمى الاهلي ماجد ناصر ببراعة (74).

وفاز الجزيرة على مضيفه الشعب بثلاثة اهداف لعلي مبخوت ( 28 من ركلة جزاء و87) والتريندادي كينوين جونز (36)  مقابل هدفين لسلطان السويدي (63  خطأ في مرماه) والبرازيلي زي ادواردو (77).

واكمل الجزيرة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه مسلم فايز للخشومة (60).

ورفع الجزيرة رصيده الى 31 نقطة وصعد الى المركز السابع مؤقتا، وبقي الشعب  اول الهابطين رسميا الى الدرجة الثانية في المركز الاخير وله 6 نقاط.

وتستكمل المرحلة الجمعة فيلعب الفجيرة مع الشباب، والامارات مع دبا الفجيرة، والنصر مع بني ياس، والسبت في ختام المرحلة الظفرة مع الوحدة، والوصل مع الشارقة.

ترتيب فرق الصدارة:
1- الاهلي        59 نقطة من 23 مباراة
2- العين        53 من 23
3- الوحدة       36 من 22
4- الوصل        35 من 22
5- النصر        34 من 22

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة