الرئيسيةالدورى الايطالىالايطالي جيوفينكو راح تورونتو

(رويترز) :

 

 انضم سيباستيان جيوفينكو لاعب الوسط الايطالي الدولي الى تورونتو المنافس في الدوري الامريكي لكرة القدم مع مواصلة النادي تجديد دماء تشكيلته قبل بداية الموسم الماضي بتعاقده مع لاعب آخر باهظ الثمن.

ويأتي التعاقد مع جيوفينكو بعد ثلاثة أيام من اعلان تورونتو ضم جوزي التيدور مهاجم الولايات المتحدة من سندرلاند كجزء من صفقة انتقل خلالها جيرمين ديفو مهاجم منتخب انجلترا السابق للجهة الأخرى.

وسينضم التيدور (25 عاما) وجيوفينكو (27) الى مايكل برادلي (27) لاعب وسط الولايات المتحدة الذي عاد العام الماضي من اوروبا في صفقة ضخمة وهو ما سيعطي النادي الكندي ثلاثي موهوب لبناء الفريق حوله.

ويلعب تورونتو في الدوري الامريكي منذ ثمانية مواسم لكنه لم ينجح مطلقا في التأهل للأدوار الاقصائية رغم الانفاق ببذخ على اللاعبين والأجهزة التدريبية.

وقال تيم بيزباتشنكو المدير العام لتورونتو في بيان “سيباستيان في ذروة مسيرته واختار الانضمام الى تورونتو والدوري الامريكي الممتاز في وقت كانت العديد من الأندية الاوروبية الكبرى تسعى خلفه.”

وسينضم جيوفينكو الى تورونتو – الذي سيبدأ الموسم الجديد في الدوري الامريكي الممتاز في مارس اذار – حين ينتهي الموسم في ايطاليا.

ويخوض جيوفينكو حاليا موسمه السادس مع يوفنتوس حيث شارك في 130 مباراة وسجل 20 هدفا كما صنع 23 هدفا ليساعد النادي على احراز لقب دوري الدرجة الأولى الايطالي في 2013 و2014.

وخرج لاعب بارما السابق من حسابات يوفنتوس تحت قيادة المدرب ماسيميليانو اليجري وشارك في ست مباريات فقط بالدوري بينهم مشاركتان فقط في التشكيلة الأساسية.

وقال جيوفينكو “سمعت العديد من الأشياء الرائعة عن تورونتو على مدار السنوات وأعلم أنها ستكون مدينة سأشعر فيها بأنني في موطني.”  

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....