الرئيسيةعالميةالبافاري لكتابة التاريخ أمام هرتا برلين

ميونيخ – ا ف ب – يمني بايرن ميونيخ النفس بكتابة التاريخ في برلين وإحراز اللقب الرابع على التوالي عندما يحل ضيفاً على هرتا برلين السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ولم يسبق لأي فريق في ألمانيا أن توج باللقب 4 أعوام متتالية، ويملك الفريق البافاري فرصة تحقيق هذا الإنجاز كونه يبتعد بفارق 7 نقاط أمام أقرب مطارديه بوروسيا دورتموند قبل 4 مراحل من نهاية الموسم، وبالتالي فإن تحقيق هذا الإنجاز التاريخي مسألة وقت ليس إلا.

ويحتاج بايرن ميونيخ إلى الفوز على فريق العاصمة وإلى خسارة بوروسيا دورتموند أمام مضيفه شتوتجارت من أجل حسم اللقب الرابع على التوالي بعد اليوم، ومنح دفعة معنوية كبيرة للاعبيه قبل رحلتهم الصعبة إلى ملعب “فيسنتي كالديرون” الأربعاء.

في المقابل، تنتظر بوروسيا دورتموند رحلة محفوفة بالمخاطر إلى شتوتجارت الخامس عشر والذي يصارع من أجل البقاء في دوري النخبة.

ويسعى شتوتجارت إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد حيث يرغب في فك عقدته أمام ضيفه بوروسيا دورتموند كون فوزه الأخير عليه في شتوتجارت يعود إلى 31 يناير 2010 (4-1)، واستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الخمس الأخيرة التي كسب فيها نقطتين فقط وبالتالي إنعاش آماله في البقاء.

وسيكون ملعب “فيلتنس ارينا” في جيلسنكيرشن مسرحاً السبت لقمة نارية بين شالكه وباير ليفركوزن في صراع مثير على إحدى بطاقات المسابقة القارية العريقة.

ويسعى شالكه إلى إيقاف نزيف النقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة التي كسب فيها نقطة واحدة، بيد أن رغبته تصطدم بانتفاضة باير ليفركوزن الذي حقق الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة.

ولا تختلف حال بوروسيا مونشنجلادباخ الذي مني بثلاث هزائم في مبارياته الأربع الأخيرة، عن شالكه عندما يستضيف الأحد هوفنهايم الصاعد بقوة في المراحل الاخيرة حيث حقق 4 انتصارات في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الخسارة وارتقى من المركز قبل الاخير الى الثالث عشر.

ويتربص ماينتس للرباعي باير ليفركوزن وشالكه وبوروسيا مونشنجلادباخ وهرتا برلين، للانقضاض على المركز الثالث عندما يحل ضيفاً الأحد على اينتراخت فرانكفورت السابع عشر قبل الأخير.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت كولن العاشر مع دارمشتات الحادي عشر، وفولفسبورج الثامن مع أوجسبورج الرابع عشر، وأنجلوشتات التاسع مع هانوفر الأخير.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة