الرئيسيةعالمية#البايرن المتجدد يقابل #فرايبورج.. و#دورتموند وضد #لايبزيج
برلين -أ ف ب: بعد اقالة كارلو انشيلوتي من تدريب بايرن ميونيخ لم يعد للفريق البافاري “أية أعذار” وعليه استعادة طريق الفوز بحسب مهاجمه توماس مولر، الذي يعد العدة لاستقبال فرايبورج اليوم في المرحلة الثامنة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وقال مولر لوكالة فرانس برس “تغيير المدرب يحرر دائما طاقة نضرة، وأعتقد بأننا كلاعبين، يجب أن نعطي الآن الكثير من طاقاتنا. لم يعد هناك أية أعذار”.

واطاحت نتائج بايرن المتواضعة اخيرا وخصوصا سقوطه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي صفر-3 في دوري ابطال اوروبا، بالايطالي انشيلوتي، ما دفع الادارة للاستعانة بالخبير يوب هاينكيس البالغ 72 عاما وحثه للعودة عن اعتزاله.

ويحتل بايرن، حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية، المركز الثاني في الدوري بـ 14 نقطة، بالتساوي مع هوفنهايم، وبفارق 5 نقاط عن بوروسيا دورتموند المتصدر والذي يستقبل لايبزيج الرابع ووصيف بطل الموسم الماضي في مباراة قوية اليوم.

ويحقق دورتموند افضل بداياته في الدوري مع 19 نقطة في 7 مباريات، بحيث يملك اقوى هجوم (21 هدفا) وافضل دفاع (هدفان فقط).

ويبدو ان خطة 3-4-3 التي اعتمدها مدربه الجديد الهولندي بيتر بوس القادم من اياكس امستردام الهولندي تناسب تماما غنى المواهب في تشكيلته. وسجل الفريق الاصفر 13 هدفا حتى الان في 3 مباريات على ملعبه “سيجنال ايدونا بارك”، حيث لم يخسر في الدوري 41 مرة متتالية.

ويعول بوس دفاعيا على الحارس السويسري رومان بوركي، والمدافعين اليوناني سقراطيس والاسباني مارك بارترا، فيما يغيب الظهير البولندي لوكاس بيتشيك بعد تعرضه للاصابة مع منتخب بلاده في تصفيات مونديال 2018.

في المقابل، عجز لايبزيج عن تكرار بداية موسمه الماضي عندما صعد للمرة الاولى في تاريخه الى دوري النخبة وخاض 13 مباراة متتالية من دون خسارة، اذ يبتعد رجال المدرب النمسوي رالف هاسنهوتل راهنا 6 نقاط عن دورتموند.

وفي وقت يعول دورتموند على موهبة الاميركي اليافع كريستيان بوليسيتش الذي فشلت بلاده بالتأهل الى كأس العالم لاول مرة منذ 1986، تبرز نجاعة هدافه الجابوني بيار ايمريك اوباميانغ صاحب 13 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم، بينها 8 في الدوري.

ويأمل لايبزيج في مشاركة هدافه الدولي تيمو فيرنر الذي غاب عن آخر 3 مباريات لفريقه وبلاده بسبب اصابة في عنقه وسجل فيرنر (21 عاما) 5 اهداف في 6 مباريات هذا الموسم.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم هانوفر مع اينتراخت فرانكفورت، وهرتا برلين مع شالكه، وماينتز مع هامبورج، وهوفنهايم مع اوجسبورج.

وتختتم المرحلة الغد بلقاءي باير ليفركوزن مع فولفسبورج، وفيردر بريمن مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة