الرئيسيةعالميةالبايرن بضيافة فولفسبورج.. شالكه ضد هوفنهايم في البوندزليجا
برلين -أ ف ب: ستكون الفرصة متاحة لبايرن ميونيخ المتصدر لتحقيق فوزه العاشر على التوالي عندما يحل على فولفسبورج، في المرحلة 23 من الدوري الالماني لكرة القدم، في طريقه المرجحة للاحتفاظ بلقبه، فيما تستمر المنافسة على المراكز المؤهلة الى البطولات الاوروبية.

ويحلق بايرن، حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية، في الصدارة بفارق 18 نقطة عن اقرب مطارديه لايبزيج الذي يختتم المرحلة يوم الاثنين المقبل في مباراة قوية على ارض اينتراخت فرانكفورت الرابع، و19 عن بوروسيا دورتموند الذي يحل الغد على بوروسيا مونشنغلادباخ العاشر.

ويتألق بايرن بشكل لافت تحت اشراف مدربه يوب هاينيكس، الغائب عن الفوز الاخير على شالكه بسبب المرض، ففاز في 20 من مبارياته الـ21 في جميع المسابقات.

من جهته، تراجع فولفسبورج أخيرا ولم ينجح بتحقيق الفوز سوى مرة يتيمة في آخر 8 مباريات.

وستكون مواجهة فرانكفورت مع لايبزيج الاولى في تاريخ البوندزليجا تقام يوم الاثنين المقبل.

وتبدو المنافسة نارية على مراكز المقدمة، وخصوصا الثاني والثالث والرابع المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا، اذ يبتعد لايبزيج بفارق 4 نقاط عن شالكه السادس.

وفي دورتموند، حيث يخوض المضيف المواجهة الثانية يوم الاثنين المقبل، دعت جماهير الحائط الاصفر (المدرج الجنوبي) الى مقاطعة مباراة اوجسبورج.

ويعول دروتموند، بطل 2011 و2012، في مواجهة موشنغلادباخ على مهاجمه الجديد البلجيكي ميتشي باتشواي المعار من تشيلسي الإنجليزي، بعد تسجيله ثنائية في مرمة كولن (3-2) وقيادته فريق المدرب النمسوي بيتر شتويجر الى فوز ثان على هامبورج (2-صفر)، رافعا رصيده الى 3 اهداف وتمريرة حاسمة في مباراتين.

واستعاد دورتموند توازنه بعد بداية شاقة في 2018، وقد عاد الى صفوفه لاعب الوسط ماركو رويس الغائب فترة طويلة بسبب الاصابة، كما يتألق معه الاميركي الشاب كريستيان بوليسيتش (19 عاما) واستعاد اندري شورلي البعض من مستوياته السابقة.

ويبحث باير ليفركوزن تعويض هبوطه من الوصافة الى المركز الخامس عندما يحل على هامبورج الجريح ووصيف القاع اليوم، فيما يستقبل شالكه بعد خسارتين هوفنهايم الثامن في مباراة قوية.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم كولن مع هانوفر وفرايبورج مع فيردر بريمن والغد اوجسبورج مع شتوتجارت.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة