الرئيسيةعالميةالبايرن ضيفا ثقيلا على هوفنهايم .. وفولوسبورغ يشد الرحال الى كولن

 

 

 

أ ف ب :

 

يسعى بايرن ميونيخ إلى تأكيد بدايته النارية عندما يحل ضيفاً على هوفنهايم اليوم (السبت) في المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم. واستهل النادي «البافاري» حملة الدفاع عن لقبه بفوز ساحق على غريمه هامبورغ (5-صفر) بفضل ثنائية لتوماس مولر في مباراة اختتم خلالها الوافد الجديد البرازيلي دوغلاس كوستا مهرجان الأهداف بعد تقديمه أداءً رائعاً. واستناداً إلى معطيات المرحلة الافتتاحية، التي قد لا تشكل المقياس الحقيقي للمنافسة هذا الموسم، يبدو أن بوروسيا دورتموند استعاد مكانته كأحد المنافسين الأقوياء لبايرن ميونيخ، وذلك لكتساحه منافساً قوياً آخر هو بوروسيا مونشنغلادباخ برباعية نظيفة في أول مباراة له مع مدربه الجديد توماس توخيل خليفة يورغن كلوب، الذي تخلى عن مهمته في نهاية الموسم الماضي، بعد أن قاده إلى ألقاب عدة في الأعوام الأربعة الماضية.
ويبدو دورتموند، الذي مرّ بفترات صعبة جداً في الموسم الماضي، إذ كان مهدداً بالهبوط واحتل مؤخرة الترتيب قبل أن تتحسن نتائجه تدريجياً في القسم الثاني من البطولة لينهيها في المركز السابع، مرشحاً لإضافة فوزٍ ثانٍ كونه يحل ضيفاً على إينغولشتات الذي يختبر اللعب في دوري الأضواء للمرة الأولى في تاريخه، لكن على فريق توشيل الحذر لأن مضيفه استهل مغامرته بين الكبار بشكل واعد من خلال الفوز على ماينتس (1-صفر) خارج قواعده.
والأمر ذاته ينطبق على الكبير الآخر شالكه، الذي يستقبل دارمشتات الصاعد إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 33 عاماً، باحثاً عن انتصاره الثاني على التوالي أيضاً بعد أن استهل الموسم بفوز كبير خارج قواعده على فيردر بريمن، الذي يفتتح المرحلة الثانية غداً (الجمعة) بلقاء مضيفه هرتا برلين.
أما بالنسبة لفولفسبورغ الوصيف وبطل مسابقة الكأس فاستهل موسمه الجديد بشكل جيد من خلال الفوز على ضيفه إينتراخت فرانكفورت (2-1).
وحسم فريق المدرب ديتر هيكينغ، الذي استهل أيضاً حملة الدفاع عن لقب الكأس المحلية بشكل جيد وتأهل إلى الدور الثاني لمواجهة بايرن ميونيخ، المباراة قبل مرور 20 دقيقة على انطلاقها بعدما تقدّم بثنائية نظيفة.
ويأمل أن يضرب مجدداً في المرحلة الثانية، لكن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق في ضيافة كولن الذي أسقط شتوتغارت في المرحلة الافتتاحية (3-1) على أرض الأخير.
أما ليفركوزن فسيحل اليوم ضيفاً على هانوفر الذي لم يذق طعم الفوز على منافسه منذ أن تغلّب عليه (3-2) على أرضه أيضاً في التاسع من كانون الأول (ديسمبر) 2012، وفي المباريات الأخرى يلعب السبت إينتراخت فرانكفورت مع أوغسبورغ، وهامبورغ مع شتوتغارت.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة