الرئيسيةعالميةالبايرن عينه على نقاط ماينز.. دورتموند يحل ضيفاً على دارمشتاد

برلين (د ب أ) – بعد أن تغلب على فولفسبورج 2/صفر في عقر داره، يتطلع بايرن ميونيخ إلى الاستفادة من معنويات لاعبيه في مواصلة الانتصارات عندما يستضيف ماينز الأربعاء في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندزليغا) كما يحل منافسه بوروسيا دورتموند ضيفا على دارمشتاد في اليوم نفسه.

وجاء الفوز على فولفسبورج في بداية ما وصفه جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ بأنه “واحد من أهم الأسابيع في الموسم.”

وحافظ بايرن ميونيخ بهذا الفوز على تفوقه بفارق ثماني نقاط على دورتموند في الصدارة ويتطلع البايرن لحصد النقاط الثلاث أمام ماينز لتفادي الضغوط  قبل مواجهة غريمه بوروسيا دورتموند في مباراته التالية بالدوري.

وقال فيليب لام قائد بايرن ميونيخ “هدفنا خوض مباراة دورتموند ونحن  متقدمين بفارق ثماني نقاط ونحاول تحقيق الفوز، بذلك سنصبح متقدمين بفارق 11 نقطة وهذا سيعزز تقدمنا بشكل جيد. وسيكون من الصعب للغاية اللحاق بنا.”

لكن لا تبدو مهمة بايرن ميونيخ سهلة أمام ماينز الذي يحتل المركز الخامس ويتمتع بمعنويات عاليا بعد فوزه على باير ليفركوزن 3/1.

وقال مارتين شميت المدير الفني لماينز “كان جيدا أن نرى  الفريق يقدم كل ما لديه. نحن سعداء بالمضي قدما على طريق إعادة البناء، وبايرن بانتظارنا يوم الأربعاء. ستكون مباراة مهمة.”

وعانى دورتموند في الفوز على هوفنهايم 3/1 والآن يتأهب لمواجهة محفوفة بالمخاطر على ملعب دارمشتاد الذي يكافح من أجل البقاء بدوري الدرجة الأولى.

وقال توماس توشيل المدير الفني لدورتموند الذي حول تأخره بهدف أمام هوفنهايم وحسم المباراة لصالحه بثلاثة أهداف خلال آخر عشر دقائق “كان انتصارا مهما للغاية وجيدا.”

أما هوفنهايم صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير فيستضيف أوجسبورج الأربعاء بينما يتطلع بريمن إلى تحقيق الانتصار الأول خلال ست مباريات عندما يحل ضيفا على باير ليفركوزن، الذي خسر أمام بريمن مؤخرا ضمن منافسات الكأس.

وقال فيليز فيدفالد حارس مرمى فيردر بريمن “لقد أظهرنا حقا قدرتنا على  الفوز في ليفركوزن، حتى وإن اختلفت البطولة. علينا محاولة تكرار ذلك الأداء الذي قدمناه من قبل.”

ويأمل هيرتا برلين تعزيز موقعه في المركز الثالث عندما يستضيف آينتراخت  فرانكفورت المتعثر ، بينما يستضيف بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز  الرابع فريق شتوتجارت.

وسيكافح شالكه من أجل إنعاش أماله في المشاركة الأوروبية حينما يستضيف  هامبورج الذي لم يتلق أي هزيمة خلال آخر أربع مباريات له لكنه لبم يحقق  سوى انتصارا وحيدا في آخر تسع مباريات.

وقال برونو لاباديا المدير الفني لهامبورج “حصدنا النقاط في آخر أربع مباريات وهو ما يظهر استقرار الفريق، وعلينا أن ننظر لذلك بشكل إيجابي.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة