الرئيسيةعالميةالبايرن للابتعاد بالصدارة من ارض الماينز

جريدة الأنباء :

يسعى بايرن ميونيخ الذي يحقق انطلاقة صاروخية في مطلع الموسم الحالي في بطولة المانيا لكرة القدم تحقيق فوزه السابع على التوالي عندما يحل ضيفا على ماينتس في المرحلة السابعة.

وضرب الفريق البافاري بقوة في مطلع الموسم الحالي بفوزه في مبارياته الست حتى الآن كان آخرها فوزه الساحق على فولفسبورغ وصيفه الموسم الماضي وبطل كأس ألمانيا احد المرشحين لمنافسته 5-1 سجلها جميعها مهاجمه الپولندي روبرت ليفاندوفسكي في مدى 9 دقائق في الشوط الثاني عندما نزل احتياطيا في مطلعه.

ولم يسجل أي لاعب خماسية في البوندسليغا منذ 27 اغسطس عام 1991 عندما حقق ميكايل تونييس هذا الانجاز لفريقه دويسبورغ في مرمى كارلسروه (6-2)، علما ان الأهداف الخمسة سجلت في وقت قياسي في تاريخ الدوري الالماني.

وسجل بايرن ميونيخ 20 هدفا في 6 أي بمعدل 3.33 أهداف في المباراة الواحدة، حيث يتصدر مهاجمه ليفاندوفسكي ترتيب الهدافين برصيد 8 أهداف يليه مهاجم دورتموند الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.

أما الاخير فبات اول لاعب في تاريخ الدوري الالماني يسجل هدفا على الاقل في مباريات فريقه الست الاولى في البطولة بعد ان زار شباك هوفنهايم الاربعاء في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين 1-1.

وعلى اثر نتائج مباريات منتصف الاسبوع الحالي، انفرد بايرن ميونيخ بصدارة الترتيب العام بنقاط كاملة (18) يليه دورتموند الذي فقد اول نقطتين له (16)، ثم شالكه (15).

ويخوض شالكه الثالث مباراة صعبة ضد مضيفه هامبورغ المتجدد هذا الموسم خصوصا بعد ان حصد 11 نقطة، علما بانه خاض الملحق في الموسمين الماضيين للبقاء ضمن اندية النخبة، وهو النادي الوحيد الذي لم يسقط الى الدرجة الثانية منذ انطلاق البوندسليغا عام 1963.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي اوغسبورغ مع هوفنهايم، وشتوتغارت مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وفولفسبورغ مع هانوفر، وفيردر بريمن مع باير ليفركوزن، وهامبورغ مع شالكه.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة