الرئيسيةعالميةالبايرن والريال.. لقاء ثأري والانتقام!

ميونيخ -أ ف ب: تفوح رائحة الثأر من الموقعة المنتظرة بين بايرن ميونيخ الالماني وضيفه ريال مدريد الاسباني على ملعب “اليانز ارينا” في ميونيخ في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ويستضيف ملعب “سانتياجو برنابيو” في مدريد مباراة الاياب في الاول من مايو.

وستقام المباراة النهائية للبطولة في 26 مايو في كييف.

ويحفل تاريخ البطولة بالمواجهات المثيرة بين الفريقين العريقين المتوجين معا 17 مرة، 12 لريال (رقم قياسي) و5 مرات لبايرن، لكن “الملكي” الاسباني خرج فائزا من المواجهتين الاخيرتين في 2014 و2017 وتوج بطلا في المناسبتين.

لذلك فان مواجهتهما اليوم التي تعتبر بمثابة النهائي المبكر، تحمل معاني الثأر وايضا التحدي بعد ان اعلن مسؤولون في بايرن ان فريقهم هو الوحيد القادر على الحاق الهزيمة بريال.

ويتساوى الفريقان في تاريخ المواجهات في دوري الأبطال، اذ التقيا 24 مرة، ففاز كل من بايرن وريال 11 مرة، وتعادلا مرتين، بحسب احصاءات الموقع الالكتروني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا).

كما التقى الفريقان ست مرات في نصف نهائي المسابقة بصيغتيها القديمة والجديدة، وكان العبور الى النهائي من نصيب بايرن أربع مرات.

وتفوق الريال بوضوح على منافسه ذهابا وايابا في النسخة الماضية، ففاز 2-1 في ميونيخ بهدفين لنجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو و4-2 في مدريد منها هاتريك للاخير، في طريقه الى اللقب الثاني بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

لكن بايرن اختلف كثيرا عما كان عليه في الموسم الماضي، ويقوده منذ اكتوبر 2017 المدرب المخضرم يوب هاينكس (72 عاما)، آخر من احرز معه اللقب الاوروبي في 2013 حين توج بالثلاثية التاريخية (مع الدوري والكأس المحليين).

ويأمل بايرن بتكرار الثلاثية مع هاينكس، فهو توج بلقبه السادس على التوالي في الدوري، ووصل الى نهائي الكأس ضد فرانكفورت.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....