الرئيسيةعالميةالبايرن يتحدى الباريسي.. و #برشلونة بضيافة لشبونة.. وقمة بين الأتلتيكو و #تشيلسي.....

باريس -أ ف ب: تخطف مباراة القمة بين باريس سان جيرمان الفرنسي وضيفه بايرن ميونيخ الالماني اليوم في باريس، الانظار في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم.
وبدأ سان جيرمان وبايرن ميونيخ، المرشحان لنيل بطاقتي المجموعة الى دور الـ16 بقوة، فعاد الاول من جلاسجو بفوز كاسح على سلتيك الاسكتلندي بخماسية نظيفة، وتغلب الثاني على ارضه على اندرلخت البلجيكي بثلاثية.

ويسعى الفريقان الى الذهاب بعيدا في البطولة، حقق سان جيرمان بداية قوية جدا في سعيه لاستعادة لقب الدوري الفرنسي من موناكو بفوزه بالمباريات الست الاولى معولا على نجميه الجديدين البرازيلي نيمار وكيليان مبابي اللذين شكلا مع الاوروجوياني ادينسون كافاني ثلاثيا ضاربا
حتى الان.

لكن الفريقين تعثرا في مباراتيهما الاخيرتين، فسقط سان جيرمان في فخ التعادل السلبي مع مونبلبييه بغياب نيمار بسبب الاصابة لكن ذلك لم يمنعه من الاحتفاظ بالصدارة، وبايرن ميونيخ مع فولفسبورج 2-2 بعد ان تقدم بهدفين، ففوت فرصة مشاركة دورتموند في المركز الاول.

وتوقف مشوار سان جيرمان في البطولة عند الدور ربع النهائي في اربعة مواسم متتالية، قبل ان يخرج بشكل مدو من ثمن النهائي في النسخة الماضية اثر خسارة تاريخية امام برشلونة الاسباني ايابا 1-6، بعد ان حسم مباراة الذهاب على ارضه 4-صفر.

في المجموعة الرابعة، يسعى الارجنتيني ليونيل ميسي الى متابعة هوايته التهديفية عندما يقود فريقه برشلونة الاسباني لمواجهة مضيفه سبورتينج

لشبونة البرتغالي، في حين يستضيف يوفنتوس بطل ايطاليا في المواسم الستة الماضية اولمبياكوس اليوناني.

في المقابل، سيكون يوفنتوس مطالبا برد سريع على ارضه وبين جمهوره لتعويض خسارته في الجولة الاولى، وهو استعد جيدا باكتساح تورينو برباعية نظيفة في الدوري الايطالي السبت حيث يتصدر الترتيب مع نابولي.

ويأمل أتلتيكو مدريد الاسباني في تحقيق الفوز في مباراته الاوروبية الاولى على ملعبه الجديد “”واندا متروبوليتانو” الذي حل مكان ملعب “فيسنتي كالديرون”، وذلك عندما يستضيف تشيلسي في مواجهة قوية.

ويحل روما الايطالي ضيفا ثقيلا على كارباكا اغدام الاذربيجاني.

وفي المجموعة الاولى، يحل مانشستر يونايتد ضيفا على سسكا موسكو الروسي، ويلتقي بازل السويسري مع ضيفه بنفيكا البرتغالي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة