الرئيسيةعالمية#البايرن يكسب #فرايبورج بالخمسة

برلين -د ب أ: استهل يوب هاينكس رحلة العودة لتدريب بايرن ميونيخ حامل اللقب بقيادته لفوز مثير على ضيفه فرايبورج 5-صفر السبت في المرحلة الثامنة من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندزليجا).

وفي مباريات أخرى فاز ماينز على ضيفه هامبورج 3-2 وشالكه على مضيفه هيرتا برلين 2-صفر واينتراخت فرانكفورت على مضيفه هانوفر 2-1 وتعادل هوفنهايم مع ضيفه اوجسبورج 2-2 وتقدم بايرن بهدف بنيران صديقة في الدقيقة الثامنة سجله يوليان شوستر مدافع فرايبورج بطريق الخطأ في مرماه وأضاف الفرنسي كينجسلي كومان الهدف الثاني في الدقيقة 42 وتكفل الإسباني تياجو الكانترا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 63 ثم سجل البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي التسجيل في الدقيقة 75 قبل أن يختتم جوشوا كيميتش التسجيل في الوقت بدل الضائع.

ورفع بايرن رصيده إلى 17 نقطة، وتجمد رصيد فرايبورج عند سبع نقاط في المركز السادس عشر.

وكان هاينكس (72 عاما) قد تولى تدريب بايرن ميونيخ في فترات سابقة اختتم آخرها بقيادة الفريق البافاري لإحراز ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا في عام 2013، ولم يشغل بعدها أي منصب تدريبي حيث قرر الاعتزال.

وبعد الاقتناع بالتراجع عن الاعتزال، وافق هاينكس على تدريب بايرن ميونيخ ليحل مكان الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي أقيل من منصبه عقب الهزيمة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي صفر-3 في دوري أبطال أوروبا.

وتعد هذه هي المرة الرابعة التي يتولى فيها هاينكس تدريب بايرن، حيث دربه بين عامي 1987 و1991، وفي عام 2009، وكذلك بين عامي 2011 و2013.

واهدر هوفنهايم فرصة مقاسمة بايرن وصافة المسابقة وتعادل مع ضيفه اوجسبورج بهدفين لكل منهما.

ورفع هوفنهايم رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف بايرن مقابل 12 نقطة لاوجسبورج في المركز السابع.

وعلى ملعب اوبل أرينا فاز ماينز على ضيفه هامبورج بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليحصد ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى عشر نقاط في المركز العاشر وتجمد رصيد هامبورج عند سبع نقاط في المركز الخامس عشر.

واقتنص شالكه فوزا ثمينا من ملعب مضيفه هيرتا برلين بهدفين دون رد سجلهما ليون جوريتسكا من ضربة جزاء في الدقيقة 54 وجويدو برجشتالر في الدقيقة 78 ولعب هيرتا برلين الشوط الثاني كاملا بعشرة لاعبين بعد طرد جينكي هاراجوتشي في الدقيقة 44 الفوز رفع رصيد شالكه إلى 13 نقطة في المركز الخامس وتجمد رصيد هيرتا عند تسع نقاط في المركز الثاني عشر.

وتقام اليوم مباراتي لحساب المرحلة الثامنة حيث يلتقي باير ليفركوزن مع فولفسبورج، فيردر بريمن مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة