الرئيسيةخليجيةالبداية 2014 .. السومة وشباك الاتحاد قصة عشق لا تنتهي

سعودي 360 – فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السعودي على نظيره الاتحاد بهدفين مقابل هدف، في مباراة ديربي جدة والتي جمعت بينهما مساء أمس الأحد، بالجولة ال24 ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، على ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية.

وافتتح أول أهداف اللقاء للنادي الأهلي بأقدام السوري عمر السومة في الدقيقة ال30، بعد كرة متبادلة من عبد الرحمن داخل منطقة الجزاء ليصوبها السومة قوية على يمين حارس الاتحاد.
فيما تعادل للاتحاد عبد الاله المالكي لاعب وسط الفريق في الدقيقة ال43، بينما تقدم السومة مرة ثانية لصالح الأهلي ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة ال64.

بداية عشق السومة لشباك للاتحاد كانت في أول موسم تعاقد معه فريقه موسم 2014 / 2015، حيث سجل هدف التعادل لفريقه في الدور الأول ضمن الجولة الـ13.
المهاجم السوري ساهم في 9 أهداف خلال آخر 5 ديربيات أمام الاتحاد، حيث سجل 7 أهداف وصنع هدفين فقط.

وسجل السومة هدفين “3 مرات” من بينها مباراة الأمس، وسبعة أهداف في كل مباراة على حدة إضافة إلى صناعته هدفين، أكثر من مما سجله نادي الاتحاد بأكمله في شباك الأهلي منذ قدوم السومة (12 هدفا للاتحاد).
وخاض السومة 11 لقاء ضد الاتحاد (898 دقيقة) منذ التعاقد معه في الـ20 من مايو 2014 (10 في الدوري، ولقاء في كأس الملك)، حيث غاب عن ثلاثة لقاءات فقط في الدوري والكأس.
أرقامه في الديربي الأخير
مرر عمر السومة 16 تمريرة صحيحة بنسبة نجاح وصلت إلى 69%، وسدد 4 كرات على المنافس، وقام بمراوغة وحيدة، وصنع فرصتين للتسجيل.
السومة تدخل في 10 التحامات مع نجاحه في استخلاص الكرة مرة واحدة، وسجل هدفين، ليحصل على تقييم 9، ويصبح رجل المباراة.
ومنح الديربي السومة، المركز الثاني في المنافسة على لقب هداف الدوري السعودي خلال الموسم الحالي، وتساوى مع الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم الهلال، برصيد 16 هدفا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....