الرئيسيةعالميةالبرازيل لتشيلي: أطلع «بره»!

الرياضي- وكالات:

استطاع منتخب البرازيل أن يفوز بثلاثية نظيفة أمام منتخب تشيلي، في المباراة التي أقيمت على ملعب براخو انتاريخا، ضمن الجولة النهائية من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

شهد اللقاء سيطرة متبادلة من لاعبي الفريقين على منطقة وسط الملعب ومجريات اللعب، واستطاع كل منهما أن يهدد مرمى الآخر بأكثر من كرة خطرة، واستطاع منتخب السامبا أن يتقدم بالهدف الأول بقدم نجمه باولينيو جونيور بالدقيقة 55، وأضاف الهدف الثاني اللاعب جابرييل خيسوس بالدقيقة 57 من عمر المباراة، ويواصل منتخب البرازيل تفوقه ويحرز الهدف الثالث.

وبهذه النتيجة يطيح البرازيل متصدر الجدول والمتأهل لكأس العالم بمنتخب تشيلي من فرصة التأهل لمونديال روسيا 2018.

فيما تأهلت أوروجواي وكولومبيا إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام القادم بعد جولة أخيرة مثيرة في تصفيات أمريكا الجنوبية شهدت أيضا حصول بيرو على فرصة خوض جولة فاصلة ضد نيوزيلندا.

كما تأخرت أوروجواي أيضا بعد أن سجل جاستون سيلفا هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 24 ليمنح بوليفيا التقدم لكنها ردت بأربعة أهداف بواقع هدفين في كل شوط لتضمن المركز الثاني في تصفيات أمريكا الجنوبية المكونة من عشرة فرق خلف البرازيل بطلة العالم خمس مرات.

ومنح مارتن كاسيريس وإدينسون كافاني وهدفان سجلهما لويس سواريز تقدما مريحا لأوروجواي قبل أن يسجل دييجو جودين بالخطأ في مرماه ليجعل النتيجة 4-2.

وأعطى هدف في الشوط الثاني منتخب بيرو فرصة الظهور في كأس العالم لأول مرة منذ 1982 عندما ألغت تسديدة باولو جيريرو الرائعة من ركلة حرة تقدم جيمس رودريجيز لكولومبيا في المباراة التي جرت في ليما.

وستخوض بيرو جولة فاصلة أمام نيوزيلندا بطلة تصفيات الأوقيانوس.

كما فشلت باراجواي في التأهل عندما خسرت 1-صفر بملعبها أمام فنزويلا متذيلة الترتيب.

https://www.youtube.com/watch?v=gU2AeLkUfDQ

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة