Home عالمية البرتغال تبحث عن نقطة أمام الدنمارك وحجز مقعدها أوربياً

البرتغال تبحث عن نقطة أمام الدنمارك وحجز مقعدها أوربياً

البرتغال تبحث عن نقطة أمام الدنمارك وحجز مقعدها أوربياً

 

 

 

وكالات :

 

{ مدن – وكالات: ستكون نقطة واحدة للبرتغال على أرضها أمام الدنمرك، كافية لحجز مقعدها في بطولة أوربا لكرة القدم 2016 اليوم الخميس في خامس مواجهة تجمع بين المنتخبين في آخر خمس سنوات. وفازت البرتغال ثلاث مرات في آخر أربع مواجهات لذا تثق في اتمام مهمة التأهل على أرضها لتترك الدنمرك في منافسة مع البانيا لانتزاع البطاقة الثانية عن المجموعة. وتحتل البرتغال صدارة المجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة للنهائيات المقررة في فرنسا العام المقبل برصيد 15 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الدنمرك بينما تملك البانيا 11 نقطة. وخاضت البرتغال والبانيا مباراة أقل من الدنمرك التي تطمح للضغط على البرتغال وتأمين المركز الثاني. وستتأهل البرتغال اذا حققت الفوز أو اكتفت بالتعادل وسيدعم تشكيلة المدرب فرناندو سانتوس لاعب الوسط تياجو منديز العائد من الإيقاف بجانب جواو موتينيو وفابيو كوينتراو بعد التعافي من الإصابات.ويعرف المنافس الدنمركي اللاعبين الثلاثة جيدا لكن هذا لن يؤثر على استعدادات الفريق الزائر. وقال بيير هويبرغ لاعب وسط الدنمرك بشأن المواجهات العديدة والمكررة بين المنتخبين في السنوات الأخيرة هذا يعني أننا نعرف جيدا ما سنواجهه.وأضاف اللاعب البالغ عمره 20 عاما: الأمر متوقف على تفاصيل صغيرة في هذا اليوم بغض النظر عن معرفتنا الجيدة بهم من عدمها. وستضيف البانيا منافستها صربيا اليوم الخميس أيضا قبل أن تحل ضيفة على أرمينيا يوم الأحد بينما تخوض البرتغال مباراتها الأخيرة على أرض صربيا. وتمثل مواجهة البرتغال الفرصة الأخيرة أمام الدنمرك لتحسم مصيرها في المجموعة المؤلفة من خمسة منتخبات لذا ستبذل قصارى الجهد لاغتنامها. وتابع هويبرغ: سنعمل بجدية وسنضغط عليهم وهذا ما جئنا للقيام به وسنذهب إلى فرنسا العام المقبل.

طموحات ايرلندا

تسعى أيرلندا الشمالية لحسم التأهل لبطولة أوربا 2016 لكرة القدم، عندما تواجه اليونان في بلفاست اليوم الخميس في مواجهة تظهر لعشاق اللعبة مدى تقلبات الأيام. ففي تصفيات بطولة أوربا 2004 تصدرت اليونان مجموعتها التي ضمت ايرلندا الشمالية ولم تسجل الأخيرة أي هدف في التصفيات واكتفت بالحصول على ثلاث نقاط فقط من ثلاثة تعادلات لتأتي في المركز الأخير. وفاجأت اليونان العالم بالفوز بالبطولة بعد ذلك لكنها تعود إلى بلفاست بعدما تحول هذا الإنجاز إلى ذكرى، حيث تحتل المركز الأخير بثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات في المجموعة التي تتصدرها ايرلندا الشمالية. واقتربت ايرلندا الشمالية من التأهل إلى أول بطولة كبرى منذ مشاركتها في كأس العالم 1986 في المكسيك، حيث تتصدر المجموعة السادسة بعد هزيمتها مرة واحدة في ثماني مباريات.وتملك ايرلندا الشمالية 17 نقطة مقابل 16 نقطة لرومانيا و13 للمجر التي تحتل المركز الثالث. وتحتاج ايرلندا الشمالية إلى نقطتين فقط من مواجهتي اليونان وفنلندا لحسم تأهلها للنهائيات. ويعتمد المدرب مايكل أونيل على جميع أفراد الفريق وليس مثل ويلز التي تعتمد بشكل كبير على جاريث بيل. وسجل المهاجم كايل لافرتي سبعة أهداف ليأتي في المركز الثالث في قائمة هدافي التصفيات خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي (عشرة أهداف) والالماني توماس مولر(ثمانية أهداف). لكن لافرتي سيغيب عن المباراة بسبب الإيقاف لكن المدافع جاريث مكولي لاعب وست بروميتش البيون قد يكون جاهزا للمشاركة لكن هناك شكوك حول زميله جوني ايفانز. وتصل اليونان إلى بلفاست وهي تأمل الحفاظ على كبريائها بعد أداء سيء في التصفيات وهي أيضا بلا مدرب دائم بعد فشل المفاوضات مع بيرند شوستر. وسيستمر كوستاس تساناس مدرب منتخب تحت 21 عاما في عمله كمدرب مؤقت منذ إقالة المدرب سيرجيو ماركاريان من اوروجواي في آب الماضي. وسيغيب عن اليونان كوستاس مانولاس مدافع روما بسبب الإيقاف وكيرياكوس بابادوبولوس مدافع باير ليفركوزن بسبب الإصابة فيما انضم آدم تسانتوبولوس مدافع ايك اثينا للمرة الأولى.

استبعاد بودولسكي

قال المنتخب الألماني إن الجناح لوكاس بودولسكي استبعد من التشكيلة التي ستواجه ايرلندا وجورجيا ضمن تصفيات بطولة أوربا لكرة القدم 2016 بسبب إصابته في الكاحل.وانضم بودولسكي لاعب غلطة سراي إلى التشكيلة لكن فحوصات أخرى خضع لها أوضحت اصابته في الكاحل. وقال البيان بودولسكي ترك المنتخب وسيستكمل العلاج مع ناديه. ويخضع زميله لاعب الوسط كريم بلعربي للعلاج من إصابة في الكتف إلا أنه قد يكون جاهزا قبل مباراة الفريق أمام ايرلندا في دبلن اليوم الخميس ضمن منافسات المجموعة الرابعة وهو ما قد يضمن لألمانيا مكانا في نهائيات البطولة العام المقبل. وستستضيف ألمانيا منافستها جورجيا يوم الأحد المقبل. ويملك منتخب ألمانيا ما يكفي من الخبرات في ظل وجود ماركو ريوس وماريو جوتسه واندريه شورله وغيرهم من اللاعبين القادرين على اللعب في مركز بودولسكي إلا انه لا يوجد متسع من الوقت لإعداد أي منهم لخوض المباراة التي ستقام بعد غد حيث سيخوض الفريق تدريبا واحدا بكامل تشكيلته. وتتصدر ألمانيا المجموعة برصيد 19 نقطة متقدمة بفارق نقطتين على بولندا صاحبة المركز الثاني وأربع نقاط على ايرلندا التي تحتل المركز الثالث برصيد 15 نقطة. وسيضمن الفوز أو التعادل إنهاء ألمانيا للتصفيات في المركزين الأول أو الثاني والتأهل لنهائيات فرنسا 2016 .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here