الرئيسيةمحليةالبرتغال تسعى للإفلات من المصيدة الكرواتية

باريس – (د ب أ): تنطلق فعاليات الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) في فرنسا اليوم السبت بثلاث مواجهات مثيرة ومتكافئة تخلو من المنتخبات الكبيرة المرشحة للمنافسة على لقب البطولة.
ورغم فوز المنتخب الكرواتي بصدارة مجموعته في الدور الأول للبطولة، وجد الفريق نفسه في مواجهة صعبة أخرى بدور الستة عشر حيث يلتقي نظيره البرتغالي اليوم فيما تلعب سويسرا أمام بولندا وتلتقي ويلز مع أيرلندا الشمالية.
ويلتقي المنتخب الكرواتي نظيره البرتغالي السبت بمدينة لانس مدركاً أن الفوز قد يكون نقطة انطلاق أخرى للذهاب بعيدا في البطولة، حيث سيلتقي في حالة تأهله لدور الثمانية مع الفائز من منتخبي سويسرا وبولندا.
وتتماشى العروض التي قدمها المنتخب الكرواتي في الدور الأول مع طموحات كالينيتش، حيث أظهر الفريق براعة هجومية واضحة في الوقت الذي تعثرت فيه منتخبات كبيرة في طريق الوصول ليقاع لعبها المعهود.
وقد استهل المنتخب الكرواتي مشواره في البطولة بالفوز على نظيره التركي 1/صفر ثم تأثر بأحداث عنف الجماهير وأضاع الفوز في المباراة الثانية أمام نظيره التشيكي حيث تعادل معه 2/2 قبل أن يفوز على إسبانيا 2/1 في المباراة الثالثة ليتأهل من صدارة المجموعة.
وقال لاعب خط الوسط المهاجم ايفان راكيتيتش “دعونا لا ننجرف، نحن سعداء للغاية، ولكن لا مجال للتهاون”.
وقدم راكيتيتش لاعب برشلونة الإسباني، أداء رائعاً مع المنتخب الكرواتي ليخطف الأضواء شيئا ما من لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد والذي غاب عن مباراة إسبانيا بسبب الإصابة.
ويشكل هذا الثنائي أفضلية للمنتخب الكرواتي، ربما لا يتمتع بها أي منتخب آخر في البطولة، لكن قيادة الهجمات الكرواتية لم تكن تعتمد عليهما فقط.
ورفض رونالدو تلقي أسئلة من وسائل الإعلام خلال المؤتمر الصحفي الذي شهد تتويجه بجائزة أفضل لاعب في المباراة أمام المجر، معترفاً أن منتخب بلاده سيواجه تحدياً صعباً في مباراة دور الستة عشر المقررة في لانس.
وقال رونالدو”الآن نحن بصدد مواجهة فريق جيد للغاية. الفرص متساوية والفريق الذي سيلعب بشكل أفضل هو من سيتأهل.”
وأضاف في بيان نشر بموقع الاتحاد الأوروبي (يويفا) على الإنترنت “منتخب كرواتيا منافس قوي يضم لاعبين بارزين، الفوز على إسبانيا ليس بمقدور كل فريق، وقد فازوا عليه لذلك نحن ندرك قدراتهم”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة