الرئيسيةعالميةالبرتغال لا تخشى من تأثر رونالدو بنهائي الأبطال

لشبونة – (رويترز): استبعد فرناندو سانتوس مدرب البرتغال برناردو سيلفا وهو واحد من أبرز المواهب الواعدة في البلاد من تشكيلته النهائية المكونة من 23 لاعباً التي أعلنها لخوض بطولة أوروبا لكرة القدم 2016، لكنه ضم ريناتو سانشيز البالغ عمره 18 عاماً.
ولم ينضم سيلفا (22 عاماً) بعد معاناته من إصابة في الفخذ خلال آخر مباراة مع موناكو بينما استبعد أيضاً الظهير فابيو كوينتراو والمهاجم داني للإصابة.
وقرّر سانتوس عدم المغامرة بلاعب وسط أتليتيكو مدريد تياجو الذي تعافى للتو بعد غيابه لخمسة أشهر بسبب كسر في الساق.
وفتح غياب سيلفا الباب أمام سانشيز الذي خاض مباراته الأولى كلاعب محترف في أكتوبر فقط وباعه بنفيكا إلى بايرن ميونيخ مقابل 35 مليون يورو (40 مليون دولار) في وقت سابق هذا الشهر.
ومثلما كان متوقعاً انضم المدافع البالغ عمره 37 عاماً ريكاردو كارفاليو – الذي دخل في خلاف مع المدرب السابق باولو بينتو – إلى التشكيلة.
وأبلغ سانتوس الصحفيين: “كان من الصعب استبعاد بعض اللاعبين الذين كانوا مؤثرين في التصفيات لكن هذه القرارات يجب اتخاذها حتى نكون في أفضل شكل في فرنسا”.
وأضاف مدرب اليونان السابق: “كل اللاعبين تم اختيارهم بعد التفكير ملياً. الحالة البدنية للاعبين كانت أحد العوامل ولدى برناردو سيلفا بعض القيود”.
وقلل سانتوس أيضاً من أي قلق بشأن تأثر مستوى كريستيانو رونالدو في فرنسا بمشاركته في نهائي دوري أبطال أوروبا في وقت لاحق هذا الشهر.
وكان رونالدو – الذي سيقود ريال مدريد ضد أتليتيكو مدريد في النهائي يوم 28 مايو – يعاني من إصابة قبل عامين عندما شارك في نهائي مسابقة المستوى الأول للأندية.
ومع تبقي القليل من الوقت للراحة قبل انطلاق كأس العالم 2014 كان رونالدو أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات بعيداً للغاية عن مستواه في البرازيل وخرجت البرتغال من الدور الأول.
لكن سانتوس أكد للمشجعين أن ذلك لن يتكرّر.
وقال “كريستيانو رونالدو سيكون في أفضل مستوى له وأنا واثق أنه مستعد من الناحية البدنية للمشاركة في دوري الأبطال وبطولة أوروبا. إنه طموح للغاية فيما يتعلق بهذه البطولة”.
وأضاف “البرتغال ليست مرشحة، ولا ندعي ذلك. لكننا جيدون بما يكفي لمواجهة أي فريق على أسس متساوية”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة