الرئيسيةعالميةالبرسا يقهر اثرياء باريس بثلاثية على ملعب حديقة الامراء في ذهاب الدور...

 

 

 

حقق فريق برشلونة الاسباني فوزا مهما على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 3-1 على ملعب حديقة الامراء، ضمن جولة الذهاب في الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال اوروبا الاربعاء.

 

وبهذا الفوز وضع النادي الكتالوني قدما في مربع كبار اوروبا “الدور النصف نهائي” بانتظار الجولة الثانية من المعركة الاوروبية على ملعب كامب نو الاسبوع المقبل.

 

وبدأ برشلونة اللقاء بقوة وتناقل لاعبوه الكرة بسهولة قبل ان يترجم برشلونة سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء بكرة صاروخية من على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها القائم الايمن للحارس سلفاتوري.

 

واستمر الضغط من ابناء المدرب لويس انريكي على مرمى الباريسي حتى جاءت رصاصة الرحمة عن طريق اللاعب نيمار الذي تلقى تمريرة بينية من ليونيل ميسي ووضعها على يسار سلفاتوري ليعلن عن ولادة اول هدف كتالوني في اللقاء عند الدقيقة 18.

 

عندها استفاق سان جيرمان وبدأ بالمحاولة تلو الاخرى التي وقعت ضحية تميز خط دفاع برشلونة في فرض مصيدة التسلل دون تشكيل اي خطورة على مرمى الحارس شتيغن لينتهي الشوط الاول بتقدم برشلونة على النادي الباريسي بهدف نظيف.

 

وما ان اطلق الحكم غلاتنبيرغ صافرة بداية الشوط الثاني حتى بدأ لاعبو سان جيرمان الزحف نحو المواقع الامامية وجاءت اولى الفرص عن طريق اللاعب باستوري تألق في ابعادها الحارس الالماني شتيغن عند الدقيقة 55، قبل ان يستفيق نجوم البرسا ويسجل المهاجم الاوروغواياني لويس سواريز هدف الامان والاطمئنان عبر مجهود فردي راوغ به 3 مدافعين للنادي الباريسي داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 67، قبل ان يضيف الهدف الشخصي الثاني والثالث لبرشلونة عبر مجهود فردي ايضا راوغ به المدافه البرازيلي ديفيد لويز بطريقة جميلة وانفرد بالحارس ووضع كرة جميلة في المقص الايسر لسلفاتوري عند الدقيقة 79.

 

وتمكن سان جيرمان من تقليص النتيجة بكرة صاروخية سددها فان دير فيل ارتطمت بالمدافع ماثيو قبل ان تسكن الشباك في الدقيقة 82.

 

ومن المتوقع ان يشهد لقاء الاياب الاسبوع المقبل غياب نجم الوسط انييستا الذي خرج مصابا مع بداية الشوط الثاني بعد تدخل عنيف من مدافع سان جيرمان.

 

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة