الرئيسيةالدورى الاسبانىالبرشا للعودة بنقاط خيتافي وملاحقة الميرنغي

 

 

 

أ ف ب :

 

يسعى برشلونة الى المحافظة على مركزه الثاني عندما يحل ضيفا على خيتافي اليوم في المرحلة 15 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدخل برشلونة اللقاء بمعنويات مرتفعة جدا بعد ان حسم صدارته لمجموعته في دوري ابطال اوروبا بفوزه على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 3-1 بفضل الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والاوروغوياني لويس سواريز.

وسيعول برشلونة في زيارته الى خيتافي على عبقرية ميسي مجددا وذلك في ظل تواصل مسلسل تألق هذا اللاعب الاسطوري الذي سجل في المرحلة الماضية هاتريك قاد به فريقه الى فوز ساحق على جاره اسبانيول 5-1.

وهذا الهاتريك الـ21 لميسي والثالث في المباريات الخمس الاخيرة والثاني على التوالي في الليغا بعد الاول في مرمى اشبيلية (5-1 ايضا)، وهي المرة الاولى التي يحقق فيها هذا الانجاز على ملعب كامب نو منذ مايو 2012، وقتها ثلاثية في مرمى ملقة وسوبر هاتريك في مرمى اسبانيول.

ورد ميسي على البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان سجل هاتريك قبل يوم في مرمى ملقة (3-صفر). ويلعب اليوم ايضا فالنسيا مع رايو فاليكانو في مباراة يسعى من خلالها الاول الى العودة لسكة الانتصارات التي حاد عنها في المراحل الاربع الاخيرة ما تسبب بتراجعه الى المركز الخامس، وقرطبة مع ليفانتي، وملقة مع سلتا فيغو، على ان يلتقي غدا اشبليية الخامس مع ايبار، اسبانيول مع غرناطة، ريال سوسييداد مع اتلتيك بلباو واتلتيكو مدريد حامل اللقب مع فياريال. وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع التشي. وفي المانيا، سيكون بايرن ميونيخ حامل اللقب امام فرصة حسم لقب بطل الذهاب قبل مرحلتين على الدخول في العطلة الشتوية التقليدية، وذلك عندما يحل ضيفا على جاره البافاري اوغسبورغ في مباراة صعبة اليوم في المرحلة 15 من بطولة الدوري. ويتصدر فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الترتيب بفارق 7 نقاط عن فولفسبورغ الثاني وبالتالي فوزه بمباراته مع اوغسبورغ سيمنحه لقب بطل الذهاب للمرة الثالثة على التوالي.

ويدخل بايرن الى مباراة اوغسبورغ الذي فرض نفسه مفاجأة الموسم باحتلاله المركز الثالث بفارق 12 نقطة خلف ضيفه، بمعنويات مرتفعة بعدما انهى دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا بفوز كبير على ضيفه سسكا موسكو الروسي (3-صفر) الاربعاء.

ولا يبدو ان احدا قادر على ايقاف قطار بايرن محليا اذ انه الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم وهو سيسعى اليوم الى فوزه السادس على التوالي والثاني عشر من اصل 15 مباراة، لكن المهمة لن تكون سهلة امام الفريق الذي اسقطه الموسم الماضي على هذا الملعب بهدف، خصوصا ان صاحب الارض الذي يفصله عن جاره العملاق 60 كلم قادم من اربعة انتصارات متتالية ما جعله يشق طريقه الى الطليعة في ثالث موسم له فقط في دوري الاضواء.

اما بالنسبة لبوروسيا دورتموند الذي يعاني الامرين هذا الموسم، فيأمل مواصلة الصحوة التي حققها في المرحلة الماضية على حساب هوفنهايم (1-صفر)، وذلك عندما يحل ضيفا على هرتا برلين اليوم بمعنويات جيدة بعد ان تمكن من المحافظة على صدارته لمجموعته في دوري ابطال اوروبا بتعادله الثلاثاء مع اندرلخت البلجيكي (1-1).

ومن المؤكد ان وضع المدرب يورغن كلوب سيزداد صعوبة في حال الخسارة في العاصمة، وذلك لان فريقه يقبع حاليا في المركز الرابع عشر وبفارق نقطتين فقط عن شتوتغات متذيل الترتيب الذي يحل بدوره ضيفا على ماينتس.

ومن المؤكد ان وضع فيردر بريمن ليس افضل من دورتموند او شتوتغارت اذ يقبع في المركز السابع عشر قبل الاخير بسبعة هزائم قبل ان يستقبل هانوفر.

اما بالنسبة للكبير الاخر هامبورغ الذي يقبع في المركز الثالث عشر فيحل ضيفا على فرايبورغ الذي يحتل بدوره المركز السادس عشر.

ويلعب اليوم ايضا شالكه المتأهل الى الدور الثاني من دوري الابطال مع كولن، وغدا باير ليفركوزن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وفولفسبورغ مع بادربورن.

وفي ايطاليا، تقام اليوم مباراتان في افتتاح المرحلة 15 من بطولة الدوري فيلعب باليرمو مع ساسوولو، ولاتسيو مع اتالانتا.

ويلتقي غدا يوفنتوس مع سمبدوريا، جنوى مع روما، بارما مع كالياري، اودينيزي مع فيرونا، تشيزينا مع فيورنتينا، وميلان مع نابولي، والاثنين امبولي مع تورينو، وكييفو مع انترميلان.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....