الرئيسيةالدورى الاسبانىالبرشا واتليتيكو مدريد يستدرجان ملقا والميريا قبل المهمة الاوروبية

يخوض برشلونة «الثاني» اختباراً صعباً اليوم حين يستضيف ملقا «السابع» في المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وتفصل نقطة واحدة بين الغريمين التقليديين بواقع 57 نقطة لريال مدريد مقابل 56 لبرشلونة، إذ بات اللقب ينحصر بينهما بنسبة كبيرة بعد خسارة أتلتيكو مدريد بطل الموسم الماضي في المرحلة الماضية وتوقف رصيده عند 50 نقطة في المركز الثالث.
ويدخل برشلونة المباراة بخط تصاعدي بقيادة ميسي العائد إلى المستوى الذي كان عليه بين عامي 2009 و2012، حين فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم أربع مرات متتالية، كما أنه يظهر انسجاماً مهماً مع النجمين البرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز.
ويواصل نيمار تألقه هذا الموسم حيث رفع عدد أهدافه إلى17.

استعادة الهدوء

ومنذ خسارته أمام ريال سوسييداد مطلع العام، فاز برشلونة في جميع مبارياته، واستعاد الهدوء بعد المعركة الكلامية بين ميسي والمدرب لويس إنريكي، كما عاد أسلوب الاستحواذ على الكرة إلى العمل جيداً، وهو ما بان بوضوح في المباراة السابقة التي دك فيها الفريق الكاتالوني شباك ليفانتي بخماسية من نصيب ميسي (هاتريك) ونيمار وسواريز.
الفوز على ليفانتي كان الـ11 على التوالي لبرشلونة في جميع المسابقات، وجاء في المباراة رقم 300 لميسي مع فريقه في الدوري.
ويريد برشلونة بالتأكيد الحفاظ على فارق النقطة أو انتزاع الصدارة من الريال قبل التوجه إلى إنكلترا لمواجهة مانشستر سيتي بطل الدوري الممتاز في مواجهة مرتقبة الثلاثاء المقبل في ذهاب ثمن نهائي البطولة الأوروبية.
ويتعين على المدرب الأرجنتيني دييغو سيموني العمل على إعادة التوازن إلى فريقه أتلتيكو مدريد حامل اللقب بسرعة عندما يلتقي الميريا.
وكان أتلتيكو تلقى خسارة قاسية أمام سلتا فيغو بثلاثة أهداف مقابل هدف في المرحلة السابقة التي أبعدته عن صاحب الصدارة.
وفي المباريات الأخرى، يلعب قرطبة مع فالنسيا، وديبورتيو مع سلتا فيغو.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....