الرئيسية الدورى الاسبانى البرشا يفتتح مشوار الليغا وإلتشي

البرشا يفتتح مشوار الليغا وإلتشي

يلتقي برشلونة مع ضيفه التشي اليوم الاحد في المرحلة الاولى للدوري الاسباني لكرة القدم.

برشلونة، حامل اللقب 22 مرة ووصيف الموسم الماضي، قام بقلب تشكيلته رأسا على عقب وقبلها التخلي عن مدربه الارجنتيني خيراردو مارتينو المنتقل لتدريب منتخب بلاده واستبداله بلاعب وسطه السابق لويس انريكي.

عاش الفريق موسما صعبا لم يحرز خلاله اي لقب وذلك للمرة الأولى في ست سنوات، ويأمل مع انريكي استعادة الفترة الهيبة لزميله السابق جوسيب غوارديولا الذي قاد النادي الكاتالوني الى انتزاع 14 لقبا.

لكن برشلونة تلقى صدمة قوية اذ لن يتمكن من اجراء اي تعاقدات خلال العام 2015 بعدما رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم الاستنئاف الذي تقدم به النادي الكاتالوني من اجل رفع العقوبة التي صدرت بحقه في ابريل الماضي بسبب مخالفته قواعد انتقال اللاعبين القاصرين.

وكان «فيفا» منع برشلونة من اجراء اي تعاقدات لفترتي انتقالات قبل ان يعلق القرار نتيجة الاستئناف الذي تقدم به النادي الكاتالوني ما سمح للاخير بانفاق اكثر من 150 مليون يورو من اجل تعزيز صفوفه هذا الصيف بضمه الاوروغوياني لويس سواريز والكرواتيين ايفان راكيتيتش والن خليلوفيتش والحارسين الالماني مارك اندري تير-شتيغن والتشيلي كلاوديو برافو والمدافعين البلجيكي توماس فيرمايلن والفرنسي جيريمي ماتيو. لكن السلطة الكروية العليا عادت لتفرض العقوبة على النادي بعدما رفضت الاستئناف الذي تقدم به وفرضت عليه حظرا على الانتقالات سيمنع بموجبه من تسجيل اي لاعب جديد على المستويين المحلي والدولي لموسمي انتقالات كاملين متتاليين، ويبدأ ذلك من فترة التسجيل المقبلة في يناير 2015.

كما تم تغريم النادي بمبلغ 450 ألف فرنك سويسري، ومنح فترة 90 يوما من أجل تسوية الوضع القانوني لكافة اللاعبين القاصرين المعنيين. ومباشرة بعد صدور قرار «فيفا»، قرر برشلونة اللجوء الى محكمة التحكيم الرياضي لحسم هذا الخلاف.

وبإمكان برشلونة مواصلة اجراء التعاقدات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية التي تقفل في اواخر الشهر الجاري، لكنه لن يتمكن من ضم اي لاعب في الفترتين المقبلتين، اي في شهر يناير والصيف المقبل.

لكن حتى سواريز الذي تعاقد معه برشلونة بعد المونديال لن يتمكن من المشاركة حتى 25 اكتوبر لايقافه بسبب عضه الايطالي جورجيو كييليني خلال المونديال.

وقال انريكي ان اتلتيكو مدريد «مرشح كبير» لإحراز اللقب وسيلعب اليوم ايضا ايبار مع ريال سوسييداد، سلتا فيغو مع خيتافي، وليفانتي مع فياريال، وتختتم المرحلة غدا بمباراتي ريال مدريد مع قرطبة، ورايو فاليكانو مع اتلتيكو مدريد الذي اهداه المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش المنتقل من بايرن ميونيخ الالماني الكأس السوبر الاسبانية بتسجيله الهدف الوحيد في مرمى جاره ريال مدريد (1-صفر) في مباراة الاياب على ملعب «فيسنتي كالديرون».

وسجل ماندزوكيتش الهدف بعد مرور 81 ثانية فقط اثر تمريرة رأسية من الفرنسي انطوان غريزمان المنتقل بدوره من ريال سوسييداد الاسباني.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب «سانتياغو برنابيو» الثلاثاء انتهت بالتعادل 1-1. ولم تنفع تبديلات المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي خصوصا الزج بالبرتغالي كريستيانو رونالدو بدلا من الالماني طوني كروس في مستهل الشوط الثاني، في تبديل النتيجة.

واللقب هو الاول لاتلتيكو في هذه المسابقة منذ 1985 كما انه الخامس للفريق في اقل من 3 سنوات منذ قدوم الارجنتيني دييغو سيميوني، احد نجوم الفريق الاسباني سابقا كلاعب، لتولي مهمة المدرب اواخر 2011.

واحرز اتلتيكو بقيادة سيميوني الدوري (2014) والكأس المحليين (2013)، والكأس السوبر السوبر الاسبانية (2014)، والدوري الاوروبي (يوروبا ليغ 2012) والكأس السوبر الاوروبية (2012)، فضلا عن خوضه نهائي ابطال اوروبا (2014) حيث خسر امام ريال مدريد بالذات 1-4 بعد التمديد.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

مدافع يوفنتوس يدخل على رادار توتنهام

ميريح ديميرال - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : أصبح من المحتمل مغادرة المدافع التركي ميريح ديميرال لناديه يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية فيما...

تشكيلة منتخب إسبانيا في مباراة اليوم ضد السويد

تشكيلة منتخب إسبانيا في مباراة اليوم ضد السويد سبورت 360– أعلن لويس إنريكي، عن تشكيلة منتخب إسبانيا، أمام منتخب السويد، اليوم الاثنين 14 يونيو في بداية مشوار اللاروخا في دور...

ميلان على أعتاب الإعلان عن ضم لاعب تشيلسي

ستيفانو بيولي - ميلان - الدوري الإيطالي وكالات : أصبح نادي ميلان على أعتاب الإعلان الرسمي عن التعاقد بشكل نهائي مع لاعب تشيلسي الإنجليزي فيكايو...

رسمياً .. ليفربول يجدد عقد حارسه

وكالات : أعلن نادي ليفربول الإنجليزي مساء اليوم الإثنين في بيان رسمي منذ قليل عن تجديد عقد حارسه الإسباني أدريان سان ميجيل لمدة موسم...

بوفون يحسم موقفه من الاعتزال ويختار فريقه الجديد

جيانلويجي بوفون - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : أكد الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون أنه لن يعتزل كرة القدم وألمح إلى إمكانية انتقاله لبارما في...