الرئيسيةالدوري الانجليزيالبروتوكول الطبي للفرق التي ستصعد إلى ربع نهائي دوري الأبطال

دوري أبطال أوروبا

وكالات : سيتم حسم مصير الفرق التي ستُكمل عقد فرق دور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا من خلال 4 مباريات ستقام يومي الجمعة والسبت.

وستكون البداية بلعب مباراتي العودة من دور الـ16 ما بين مانشستر سيتي وريال مدريد من جهة، ويوفنتوس ضد أولمبيك ليون من جهة أخرى.
بينما ستلعب يوم السبت مباراتي برشلونة ضد نابولي ثم بايرن ميونيخ ضد تشيلسي لتحديد الفرق التي ستتأهل إلى جانب أتالانتا ولايبزيج وباريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد في الـ Final Eight في لشبونة.

إجراءات احترازية مشددة في دوري أبطال أوروبا في لشبونة
وسيتم لعب الدور ربع النهائي من مباراة واحدة في الفترة ما بين 12 و15 أغسطس القادم في لشبونة عاصمة البرتغال وقد أعلن الاتحاد الأوروبي البروتوكول الطبي الذي سيتم اتباعه للحفاظ على الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وأبرز النقاط التي جاءت في البروتوكول حسب صحيفة الماركا هو أن كل فريق سوف يرافقه رئيس طبي خاص به، وسيتم إجراء اختبارات في البداية لجميع اللاعبين والحكام والمدربين والمساعدين والموظفين في الفرق التي تصل إلى ربع النهائي، وسيكون الاختبار الأول قبل يومين من السفر إلى العاصمة البرتغالية ويجب إرسال النتائج إلى الاتحاد الأوروبي.
وسيتم تكرار الاختبارات في لشبونة قبل أن يتمكن أي شخص من الدخول، ويجب أن يثبت جميع أولئك الذين كان لديهم نتائج إيجابية سابقة بالكورونا أن المرض قد تم التغلب عليه بالفعل.
أضاف الاتحاد الأوروبي أنه سوف يتم تظهير الطائرة التي يسافر بها البعثات المختلفة إلى لشبونة، ويجب أن يحافظ جميع أعضاء البعثة على إجراءات النظامة الأكثر صرامة.
وسيتم تخصيص غرف فردية للاعبين والمدربين والحكام ويحظر استخدام الساونا أو الجاكوزي أو مناطق الاستحمام المشتركة كما يجب أن يكون التدليك في غرف تغيير منفصلة مع تنظيف فوري للمنطقة في كل مر يتم استخدامها به.
وأشار البورتوكول إلى أهمية توفير زجاجات شرب فردية لكل شخص والتخلص منها عند انتهاء استخدامها، ويجب أن يرتدي الأولاد حاملي الكرة في الملاعب قناعاً وسيتم تخصيص ما بين 4 إلى 6 منهم في كل مباراة، كما سيتم تطهير الكرات عند الاستراحة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....