الرئيسيةالدورى الاسبانىالبروفة الأخيرة لـ«الملكي» قبل موقعة «الأبطال» وبرشلونة في ضيافة خيتافي
يخوض فريقا الصدارة ريال مدريد وبرشلونة مواجهة سهلة نسبيا في المرحلة العاشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى يتوقع ريال مدريد مهمة سهلة عندما يستقبل على ملعبه سانتياغو برنابيو لاس بالماس المتواضع الذي لم يفز سوى مرة يتمية في 9 محاولات ويقبع في المركز الثامن عشر.

وستكون المباراة بمنزلة الامتحان للفريق الملكي قبل استقبال باريس سان جرمان بطل فرنسا في دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا الثلاثاء المقبل حيث يتصدر مجموعته بالتساوي مع سان جرمان بسبع نقاط بعد ثلاث جولات.

وعلى الطرف الكاتالوني، لا يزال برشلونة يختبر العيش من دون نجمه التاريخي ليونيل ميسي المصاب، وسيحل على ارض خيتافي الثالث عشر بعد تعادله سلبا مع مضيفه فيانوفنسيفي مباراة مقدمة ذهاب الدور الـ32 من مسابقة الكأس افساحا في المجال امام مشاركته في كأس العالم للاندية المقررة في اليابان من 10 الى 20 ديسمبر المقبل.

وأراح مدرب برشلونة لويس انريكي المهاجمين البرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز والمدافع جيرار بيكيه ولاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس وحارس المرمى التشيلي كلاوديو برافو، وظهرت في تشكيلته الاحتياطية اسماء جديدة – قديمة على غرار لاعبي الوسط سيرجي سامبر (20 عاما) وجيرار غومباو (20 عاما) والمهاجمين الكاميروني ويلفريد كابتوم (19 عاما) وايتور كانتالابييدرا (19 عاما).

ويستعد برشلونة لمواجهة في دوري ابطال اوروبا عندما يستقبل الاربعاء المقبل باتي بوريسوف البيلاروسي حيث يتصدر مجموعته بفارق 3 نقاط عن باير ليفركوزن.

ويخوض برشلونة المواجهة من دون مدافعه الارجنتيني المخضرم خافيير ماسشيرانو الموقوف لمباراتين بعد طرده في مباراة ايبار الاخيرة (3-1) التي تألق فيها سواريز وسجل ثلاثية. وستكون الفرصة متاحة للدولي الارجنتيني بالعودة لمباراة القمة ضد مضيفه ريال مدريد في 21 نوفمبر المقبل.

ويبحث سلتا فيغو مفاجأة الموسم عن نسيان خسارته امام ريال مدريد، وتعزيز موقعه الرابع او التقدم في الترتيب عندما يحل على ريال سوسييداد الخامس عشر.

وفي مباراة قوية بين باحثين عن مركز بين فرق الصدارة يستقبل فياريال الخامس اشبيلية الثامن.

كما يحل ليفانتي ضيفا على فالنسيا في ديربي مهم جدا للفريقين لتحسين موقعهما في جدول الترتيب.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....