Home خليجية البطل العماني حمد الوهيبي يخوض تجربة جديدة في رالي أوريغون تريل الأمريكي

البطل العماني حمد الوهيبي يخوض تجربة جديدة في رالي أوريغون تريل الأمريكي

البطل العماني حمد الوهيبي يخوض تجربة جديدة في رالي أوريغون تريل الأمريكي

 

أعلن بطل الراليات العماني حمد الوهيبي عن عزمه لخوض غمار تجربة جديدة في عالم الراليات وهو رالي أريغون تريل أحد أعرق الراليات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وسينطلق الرالي خلال الفترة من 5 الى 7 تشرين الثاني المقبل بمشاركة عدد كبير من السائقين المحترفين في الولايات المتحدة الأمريكية .
ويستمر اريغون رالي تريل ثلاثة ايام من التحدي من خلال المراحل التي يخوض غمارها السائقون والتي تتنوع بين السرعات العالية والمنعطفات والطرق المتنوعة .

وتبعد ولاية أوريغون حوالي 3200 كلم عن العاصمة واشنطن وتعرف هذه الولاية بتاريخها الأمريكي العريق، وقد كانت سابقاً ممراً معروفاً للسكة الحديدية العابرة للقارات والتي أنشئت سنة 1869 .

وبهذه المناسبة قال البطل العماني حمد الوهيبي أن تجربة خوض منافسات هذا الرالي ستكون تجربة فريدة خاصة وأن السائق يتعرف على تضاريس جديدة مختلفة كلياً عن تلك التي يخوضها في منطقة الشرق الأوسط .

وأضاف : إن العودة إلى خوض سباق الراليات ليست بالأمر السهل بعد غياب سنوات لذلك نتطلع لخوض المزيد من الراليات التي تعطينا مزيد من الخبرة تمكننا نختبر قدراتنا وقدرة الفريق وكل الطواقم التي تعمل معنا .

وسيقود الوهيبي برفقة ملاحه النيوزيلندي توني سيركومب سيارة فورد فيستا ويشرف عليها فريق McKenna Motorsport العريق في عالم الراليات والمحركات .

في سياق متصل قال سيركومب: “سيكون من الرائع العودة إلى التجمع في الولايات المتحدة وخاصة رالي أوريغون تريل. حيث يتمتع هذا الرالي بسمعة طيبة لكونه حدثا ممتازا. وسيكون من الجيد الحصول على الخبرة في هذا الراليات خاصة وانني أمضيت سنوات عديدة في بطولة الراليات الأمريكية ولكنني نافست فقط في رالي أوريغون تريل مرة واحدة – في عام 1984
الذي لا يشبه في تضاريسه الرالي الاخير الذي دخلنا منافساته في قبرص من حيث المناطق المفتوحة والسريعة للمراحل الملتوية بين الغابات .

ومن المنتظر ان تكون المنافسة قوية في اريغون رالي تريل عندما يواجه البطل العماني حمد الوهيبي اقوى المنافسين من الولايات المتحده الامريكية اصحاب الخبرة الطويلة في سباقات الراليات ابرزهم كل من السائق الشهير كين بلوك الذي عرف عن جنونه في سباقات الدرفت وكذلك الراليات وفي الجهة المقابلة يبرز اسم مواطنه السائق ترافيس آلان باسترانا المحترف الامريكي في سباقات السيارات مما سيضفي منافسة قوية على الحدث الى جانب سائقين اخرين منهم ديف والينحفورد وبراندون سيمينوك وجون كوين .

وسينطلق الرالي من حلبة سباق بورتلاند الدولية (PIR) وهي عبارة عن طريق اسفلتي يتداخل مع طريق الخدمة المرصوف بالحصى داخل المضمار مما يضفي إثارة كبيرة على المنافسة وسيتم في هذه المرحلة توفير أجواء من ممتعة أمام الجماهير التي ستتاح لهم الفرصة لأخذ اللقطات المميزة والصور مع السائقين قبل بدء الحدث .

وسيقطع السائقون المشاركون العديد من المراحل التي تنتقل شرقاً على طول Columbia Gorge وهي منطقة خلابة ستختبر الفرق على الطرق الخاصة مروراً بمراحل في Goldendale و Washington و Dufur بولاية أوريغون وحولها .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here